iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
في مشهد مهيب
1471 حافظًا وحافظة يشاركون في مشروع "صفوة الحفاظ2" بغزة
الثلاثاء, 15 أغسطس 2023
شارك الخبر

انطلق منذ فجر اليوم اليوم الثلاثاء، 1471 حافظًا وحافظة لسرد القرآن الكريم على جلسة واحدة في قطاع غزة؛ ضمن مشروع "صفوة الحفاظ 2" الذي تقوم عليه "دار القرآن الكريم والسنة" هذا العام.

ويهدف مشروع "صفوة الحفاظ2" لتثبيت القرآن الكريم في صدور الناشئين، وتكريس فكرة الحفظ المتين، والمراجعة القوية، "كي يثبت هذا القرآن في قلوب وعقول النشء وهذا الجيل الذي سيكون في طليعة جيوش التحرير في أكناف بيت المقدس".

ويشارك في سرد القرآن الكريم فئات متنوعة تبدأ من أصغر حافظ يبلغ من العمر 8 سنوات وأكبر حافظ يبلغ من العمر 72 عامًا، و26 من ذوي الإرادة، و163 معلمًا ومعلمة، و34 من رجال الأمن، 90 طبيبًا وحكيمًا وصيدلانيًا.

ولا يزيد عمر أصغر حافظ مشارك في المشروع عن 8 أعوام، وهو الطفل أحمد رمضان الشيخ عمر، فيما يبلغ عمر أكبر الحفّاظ 76 عامًا، وهو أحمد موسى أحمد علي.

وتقدم نحو (3500) حافظ وحافظة لطلبات الالتحاق بمشروع خطة الحفاظ بهذا العام، لافتًا أن الطلبة والطالبات الذين اجتازوا اختبار القبول بعلامة (85%) فما فوق قرابة (1771) حافظ وحافظة لكتاب الله تبارك وتعالى.

ويأتي مشروع "صفوة الحفاظ 2" ضمن سلسلة من المراحل، أولها الاعلان عن هذا المشروع بالتحاق حفظة القرآن، بعد ذلك تنحصر الأعداد التي تقدمت بالطلبات الالكترونية عبر رابط إدارة مشروع صفحة الحفاظ، ويتم بعد ذلك تشكيل اللجان الرئيسية والفرعية، إلى جانب وضع البروتوكول الإداري بما يخص اختبار القبول، وهم يتوزعون عبر محافظات قطاع غزة.

وفي مرحلة الاعلان عن نتائج اختيار الحفظة المتقنين والمثبتين للقرآن الكريم بدرجة 85 %، وصولًا إلى اليوم الثلاثاء ليتزين الحافظين والحافظات بهذه اللوحة القرآنية الفريدة في 3 مساجد رئيسية، وسيكون مكان السرد القرآني للطلاب في مسجد الامام الشافعي، فيما سيخصص مسجد التقوى وفلسطين للطالبات.

وفي العام الماضي، سرد نحو 581 حافظًا وحافظة للقرآن الكريم، القرآن على جلسة واحدة تمتد من فجر اليوم وحتى صلاة العصر، ضمن مشروع صفوة الحفاظ لسرد القرآن على جلسة واحدة، لاحقًا نظمت دار القرآن الكريم والسنة بغزة حفلاً جماهيريًا "صفوة الحفاظ"، حضره الآلاف من الأهالي لتكريم الحفظة.

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
فلسطين
قطاع غزة
القرآن الكريم
صفوة الحفاظ
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي