iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
والإفراج الفوري عن "عواودة"
منتدى الإعلاميين يطالب السلطة بالتوقف عن ملاحقة الصحفيين
السبت, 15 يوليو 2023
شارك الخبر

طالب منتدى الإعلاميين الفلسطينيين السلطة بضرورة الإفراج الفوري والعاجل عن الصحفي عقيل عواودة، والتوقف عن ملاحقة الصحفيين في الضفة المحتلة، والعمل على توفير بيئة عمل آمنة للصحفيين، لاسيما في ظل دورهم الوطني البارز في خدمة القضية الوطنية وتعرضهم للانتهاكات المتواصلة من الاحتلال الصهيوني.

وقال منتدى الإعلاميين في بيان صحفي "نتابع بقلق متزايد الانتهاكات المتوالية بحق الصحفيين في الضفة المحتلة، ومن ذلك اعتقال أجهزة السلطة الزميل الصحفي عقيل عواودة في رام الله على خلفية منشورات على منصات مواقع التواصل الاجتماعي".

وعدّ المنتدى اعتقال الصحفيين تماديًا في انتهاك حرية الصحافة وقمع الصحفيين، وتقييدًا لحرية الرأي والتعبير، الأمر الذي يخالف القانون الأساسي الفلسطيني والتزامات فلسطين بموجب الاتفاقيات الدولية التي انضمت إليها، لاسيما العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية.

وأعرب عن تضامنه مع الزميل عقيل عواودة، لاسيما أن اعتقاله يأتي بعد عدة انتهاكات شملت اعتقال صحفيين والتحريض بشكل سافر على قناة الجزيرة وشبكة قدس الإخبارية.

وشدد منتدى الإعلاميين على أن الصحفي الفلسطيني أحوج ما يكون للدعم والمساندة لمواصلة دوره الوطني وواجبه المهني المنشود في خدمة القضية الوطنية، وأن المطلوب من مختلف الأطراف الفلسطينية وفي مقدمتها السلطة أن تكون اليد الحانية والحامية للصحفيين وليس العكس.

نسخ الرابط
منتدى الإعلاميين
السلطة
الاعتقال السياسي
الضفة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي