iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الوحدة سبب كل انتصار
النخالة: معركة جنين شكلت نموذجًا مهمًا لوحدة المقاومة
اﻷحد, 9 يوليو 2023
شارك الخبر

قال الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي، زياد النخالة، إنّ معركة "بأس جنين" كانت "ذات أهمية كبرى"، وشكّلت محطة هامة في مسيرة المقاومة الفلسطينية.

وأكّد النخالة، أنّ "بأس جنين" هي امتداد لمعركة سبقتها بأيام قليلة جرى فيها إعطاب 7 آليات عسكرية، في ضربة لهيبة قوات الاحتلال الصهيوني.

ولفت إلى أنّ معركة بأس جنين تميّزت بالروح القتالية والتضحية العالية التي تمتع بها المقاتلون من كتيبة جنين وباقي قوى المقاومة الفلسطينية، "وعلى وجه الخصوص كتائب شهداء الأقصى وكتائب القسام، وكذلك كتائب أبو علي مصطفى".

وأضاف أنّ ما حدث خلال هذه المعركة شكّل نموذجاً مهماً لباقي مدن الضفة الغربية، والتي بمجملها تقع تحت الاحتلال الصهيوني، مؤكّداً أنّها ستشكل لاحقاً مصدر إلهام لكل الفلسطينيين.

وشدّد النخالة على أنّ الإنجاز هذا تحقق بالتصدي لقوات العدو المدججة بأنواع الأسلحة كافة، وطردها من المخيم تحت ضغط المواجهة البطولية التي أبداها المقاتلون، وكذلك الحاضنة الشعبية التي لم تتردد في الالتفاف حول المقاومة وتقديم الدعم المعنوي والمادي لها.

وأوضح الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي أنّ ما حدث في جنين من محاولة اجتثاث للمقاومة مُتوقع حدوثه في أي منطقة يرى العدو أنّها تشكل تهديداً جدياً على قواته وعلى المستوطنات المنتشرة كالسرطان في الضفة الغربية، وعليه، فإنّ "نموذج جنين الفلسطيني يجب أن يكون نموذجاً لكل مدن وقرى فلسطين".

وأشار النخالة إلى أن وحدة المقاومة الفلسطينية هي ضرورة وليست خياراً، "وما تم تجسيده في معركة جنين أكبر دليل على ذلك، فلن نحقق أي انجاز أو انتصار على العدو بدون الوحدة".

وأردف "علاقتنا بحركة حماس علاقة استراتيجية محكومة لثوابت واضحة ومحددة وهي الإسلام والجهاد وفلسطين، وهذه الثوابت لا تتغير ولا تتبدل".

نسخ الرابط
جنين
بأس جنين
الضفة
المقاومة
زياد النخالة
الجهاد الإسلامي
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي