iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الاحتلال يهدم قرية العراقيب في النقب للمرة 215
اﻷثنين, 3 إبريل 2023
شارك الخبر

هدمت قوات الاحتلال صباح اليوم الإثنين 3 من نيسان/أبريل 2023 قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب للمرة 215 على التوالي وذلك بعد اقتحام وحدات الهدم الصهيونية بمساندة القوات الصهيونية القرية.

 

وهدمت القوات الصهيونية قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في 15 من مارس/آذار 2023، حيث تقتحم القوات القرية شهريًا وتقوم بهدم العرائش والمساكن.

 

وهذه هي عملية الهدم الرابعة للقرية منذ مطلع عام 2023، حيث هدمت القوات القرية 15 مرة خلال عام 2022، و14 مرة خلال عام 2021.

 

وتقتحم القوات الصهيونية شهريًا قرية العراقيب في النقب وتقوم بهدم مساكنها وترويع أهلها، إذ يعيد أهالي القرية ترميم عرائشهم ومساكنهم مجددًا بعد كل عملية هدم.

 

ويقف أهالي قرية العراقيب يوم الأحد من كل أسبوع وقفة احتجاجية لمطالبة الاحتلال الصهيوني بكف يده عن العراقيب وأهلها ومساكنها.

 

ويؤكد أهالي العراقيب في أعقاب كل عملية هدم على أن أرض العراقيب لهم ولن يخرجوا منها على الرغم من الملاحقات المستمرة لهم وهدم قريتهم مرارًا خاصة في أيام الحر أو البرد الشديدين.

 

وتسكن قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف 22 عائلة يبلغ عددهم حوالي 800 نسمة، يعتاشون من تربية المواشي والزراعة الصحراوية، إذ تمكن السكان في سبعينيات القرن الماضي وحسب قوانين وشروط الاحتلال الصهيوني من إثبات حقهم بملكية 1250 دونمًا من أصل آلاف الدونمات من الأرض.

نسخ الرابط
العراقيب
النقب
الاحتلال
هدم المنازل
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي