iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
سقوط أخلاقي ووطني
فصائل فلسطينية تدين الاعتداء على جنازة الشهيد خروشة
اﻷربعاء, 8 مارس 2023
شارك الخبر

أدانت فصائل فلسطينية قمع السلطة واعتداءها على جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذ عملية حوارة.

وقالت حركة حماس في بيانّ لها إنّ قمع أجهزة السلطة في نابلس مسيرة تشييع الشهيد القسّامي المجاهد عبد الفتاح حسين خروشة، سقوط أخلاقي جديد يُضاف إلى سجلها الأسود في القمع والتنكيل بشعبنا ورموزه الوطنية.
وطالبت حماس محاسبة المتورطين والمسؤولين عن هذا العمل الجبان والمُدان، بما يضمن وقف سياسة القمع والتنكيل وكفّ يد الأجهزة الأمنية عن شعبنا وشبابنا الثائر.

وأدانت الجهاد الإسلامي بأشد العبارات هذا السلوك المشين الخارج عن التقاليد الوطنية الأصيلة والذي تعتبره انحطاطاً أخلاقياً ووطنياً، وممارسة يرفضها الشعب الفلسطيني الذي توحدت بنادق أبنائه الأحرار في مخيم جنين وفي نابلس والتقت وتعانقت في مواجهة العدو الصهيوني، واختلطت دماء أبنائه المقاتلين والشهداء الذين يصطفون كالبنيان المرصوص في مقاومة العدو.

ووصفت الجبهة الشعبية أنّ الاعتداء على المشاركين في الجنازة بالبلطجة التي لا يمارسها إلّا من يدير الظهر لمقاومة شعبنا، مؤكدةً رفضها الكامل لأشكال القمع والترهيب، داعيةً لاحترام حقوق أبناء شعبنا العظيم وتضحياتهم، ووقف الملاحقات الأمنيّة بحق المناضلين. 

وعدّت لجان المقاومة أنّ الاعتداء على جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة تجاوز لكافة الخطوط الحمراء وإنحطاط قيمي وأخلاقي ووطني، مشيرة إلى أن هذا العمل لا يخدم الا العدو الصهيوني ويجب المحاسبة لمن اقترفوا هذا الجرم الكبير ومن أعطى القرار لهم.

واستنكرت حركة المجاهدين تهجم أجهزة أمن السلطة على موكب تشييع الشهيد عبد الفتاح خروشة ووقوع جثمانه الطاهر على الأرض في نابلس، مؤكدة أن هذا الفعل هو اعتداء آثم وسلوك لا أخلاقي ولا وطني.

وأكّدت حركة الأحرار أنّ قمع السلطة لجنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة وصمة عار على جبين قيادتها المتعاونة مع الاحتلال.

وطالبت حركة المبادرة الوطنية بوقف مثل التصرفات المرفوضة والمدانة وطنياً وتقديم مرتكبيها للمحاسبة والتأكيد على ضرورة التوحد في قيادة وطنية موحدة تتبنى استراتيجية وطنية كفاحية لمواجهة جرائم الاحتلال.

وأدانت فتح الانتفاضة بأشد العبارات اعتداء السلطة على جثمان منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

وأوضحت منظمة الصاعقة أن اعتداء أجهزة أمن السلطة على جنازة الشهيد عبد الفتاح خروشة وإسقاط جثمانه على الأرض يمثّل إهانة وطنية لكرامة الشهداء، وسيبقى عاراً وجريمة لمن أعطى التعليمات لهؤلاء المجرمين بالاعتداء على الشهيد.

وشدّد حزب الشعب على أنّ ما فعلته أجهزة السلطة في نابلس مدان وغير مقبول ويتطلب تحقيقا فوريا.

وهاجمت أجهزة أمن السلطة صباح اليوم جنازة الشهيد المجاهد خروشة، وأطلقت قنابل الصوت والغاز على المشاركين، ما أدى لسقوط جثمان الشهيد على الأرض.

واعتقلت أجهزة السلطة عددا من المواطنين خلال قمعها موكب تشييع جثمان منفذ عملية حوارة الشهيد عبد الفتاح خروشة.

نسخ الرابط
حركة حماس
الجهاد الإسلامي
الجبهة الشعبية
لجان المقاومة
حركة المجاهدين
حركة الأحرار
حركة المبادرة الوطنية
فتح الانتفاضة
حزب الشعب
عبد الفتاح خروشة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي