iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
داعيًا لفضح جرائم الاحتلال
طه يشيد بموقف الجزائر وجنوب إفريقيا في دعم فلسطين
اﻷثنين, 20 فبراير 2023
شارك الخبر

ثمّن الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس جهاد طه موقف كل من وفدي الجزائر وجنوب إفريقيا اللذين كان لهما الدور الأبرز في طرد الوفد الصهيوني، ومنع مساعي اعتماده كعضو مراقب في الاتحاد الإفريقي.

وأشاد طه في تصريحات صحفية اليوم الإثنين بـ"طرد الوفد الصهيوني من الجلسة الافتتاحية لقمة الاتحاد الإفريقي، التي عقدت السبت في إثيوبيا، داعيًا إلى مواصلة مساعي وإجراءات كشف وفضح الممارسات والإجراءات والمخططات الصهيونية التي تستهدف الشعب الفلسطيني وحقوقه وثوابته وعلى رأسها القدس والأسرى.

وأشار إلى أن هذا الفعل يعبر عن الموقف الثابت والراسخ لدولتي الجزائر وجنوب إفريقيا في دعم الموقف الفلسطيني في المحافل الدولية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة سياسية الاحتلال الإجرامية التي تحاول شطب حقوق شعبنا الفلسطيني وقضيته.

وأعرب طه عن شكره لجميع الدول الإفريقية التي دعمت موقف الجزائر وجنوب إفريقيا، مؤكدًا أهمية استكمال هذه الخطوة بخطوات تبعد الكيان الصهيوني عن الاتحاد الإفريقي ومنع تمثيله فيه.

كما دعا إلى مواجهة السياسة الصهيونية المتطرفة التي تقوم بها الحكومة اليمينية المتطرفة بقيادة بنيامين نتنياهو، وتستهدف الأراضي الفلسطينية والأسرى وكل ما هو فلسطيني.

وطالب طه مجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي بضرورة بتحمّل المسؤولية تجاه استمرار استهداف الاحتلال الصهيوني لأبناء شعبنا الفلسطيني ومقدساتنا وأسرانا.

نسخ الرابط
حركة حماس
الاتحاد الإفريقي
القمة الإفريقية
جرائم الاحتلال
الشعب الفلسطيني
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي