iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مطالبًا بلجنة مختصة للكشف عن الحفريات
أبو دياب للأقصى: نحذر من انهيارات وشيكة لأجزاء من المسجد الأقصى
الثلاثاء, 8 أغسطس 2023
شارك الخبر

حذر المختص في شؤون القدس فخري أبو دياب من انهيار أجزاء من المسجد الأقصى المبارك في فصل الشتاء نتيجة عبث الاحتلال بأساسيات المسجد.

قال أبو دياب خلال حديثه لقناة الأقصى، إن حكومة الاحتلال الفاشية تسعى لتنفيذ مخطط خطير يهدف لهدم المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.

وأوضح أن حكومة الاحتلال تسعى لتعزيز وجودها في المسجد الأقصى المبارك من خلال فرض وقائع جديدة.

وأشار أبو دياب إلى أن الاحتلال الصهيوني يعرقل أنشطة الأوقاف الإسلامية في القدس والأقصى، ويعمل على إلغاء الوصاية الأردنية على المسجد المبارك، ولا يسمح بترميمه حتى لا يكشف عن الحفريات الموجودة أسفله.

ودعا أبو دياب الأردن كوصية على المسجد الأقصى أن ترسل بعثات مختصة ومهنية للكشف عن حفريات الاحتلال أسفل المسجد.

وتُصعّد قوات الاحتلال من اعتداءاتها في القدس عبر عمليات الهدم وانتهاك المقدسات، التي يجري تدنيسها بشكل متكرر خلال اقتحامات المستوطنين وأدائهم الطقوس الدينية في باحات المسجد الأقصى.

وضمن حربها الضروس على الأقصى والقدس؛ أبعدت قوات الاحتلال نحو 877 مقدسياً عن المسجد الأقصى والبلدة القديمة ومدينة القدس، خلال النصف الأول من عام 2023 الجاري.

ووثق مركز معلومات وادي حلوة 516 قرار إبعاد عن البلدة القديمة بالقدس، و305 عن المسجد الأقصى، إلى جانب ملاحقة المبعدين المرابطين على أبواب الأقصى، عبر احتجاز الهويات وتصويرها، والاعتداء عليهم بالدفع والضرب والاعتقال.

كل تلك المشاهد في القدس والأقصى من إبعاد وتشريد وهدم للمنازل وفرض غرامات باهظة والاعتقالات وتسريع عمليات الاستيطان في القدس تهدف في مجملها للوصول للسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى تمهيدا لهدمه وإقامة الهيكل المزعوم.

نسخ الرابط
جرائم الاحتلال
اقتحامات المستوطنين
المسجد الأقصى
القدس المحتلة
اعتداءات الاحتلال
طقوس تلمودية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي