iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
نصرةً لمخيم جنين
عشرات الإصابات بمواجهات مع قوات الاحتلال في الضفة والقدس
الجمعة, 27 يناير 2023
شارك الخبر

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الصهيوني في مناطق متفرقة في الضفة والقدس المحتلتين.

في مدينة نابلس، أصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال، تخللها إطلاق الجيش قنابل الغاز المسيل للدموع، في قرية بيت دجن شرقاً، وبلدة بيتا جنوباً.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر أن 54 فلسطينياً أصيبوا خلال المواجهات المندلعة في بلدة بيتا وبيت دجن، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي في الظهر والفخد.

وفي الخليل، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر، شمال الخليل.

وأفادت مصادر محلية، بأن المواجهات اندلعت على مدخل البلدة، عقب مسيرة غاضبة انطلقت بعد صلاة الجمعة بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية، تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، وأدت إلى استشهاد 9 مواطنين وجرح آخرين.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال اعتلت أسطح المنازل، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وفي كفر قدوم، أصيب 3 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، في كفر قدوم شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر محلية، أن جيش الاحتلال أطلق الرصاص المعدني والغاز المسيل للدموع صوب المشاركين في المسيرة الأسبوعية التي انطلقت تنديدا بالمجزرة التي ارتكبت بحق أبناء شعبنا في جنين ومخيمها، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها ثلاثة مواطنين بالرصاص والعشرات بالاختناق.

وفي بيت لحم، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، إثر مواجهات مع قوات الاحتلال شهدتها بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم.

ووفق المصادر المحلية، فقد تركزت المواجهات في منطقة خربة تقوع على المدخل الغربي للبلدة، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بالاختناق عولجوا ميدانيا.

أما في مدينة القدس، فقد أطلق جيش الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الفلسطينيين، عقب الانتهاء من تشييع الشهيد يوسف محيسن (22 عاما)، في بلدة الرام، شمالاً.

وقد شيعت جماهير فلسطينية غفيرة، الشهيد الذي ارتقى أمس جراء إصابته بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في الرام، عقب قمع الاحتلال مسيرة خرجت تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها الاحتلال في جنين ومخيمها.

وتشهد مناطق متفرقة في الضفة الغربية والقدس فعاليات أسبوعية مناهضة للاستيطان، يتخللها مواجهات مع قوات الاحتلال التي تطلق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

نسخ الرابط
فلسطين
القدس المحتلة
الضفة الغربية
جنين
نابلس
قلقيلية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي