iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تم نقله للمشفى
وزارة الأسرى: الاحتلال يقضي على أبو حميد بالإهمال الطبي المتعمد
اﻷحد, 11 ديسمبر 2022
شارك الخبر

قال المتحدث باسم وزارة الاسرى منتصر الناعوق إن الأسير ناصر أبو حميد أنهك جسده السرطان بالكامل، حيث بدأت تطغى أورام سرطانية على جسده وتظهر بشكل علني وواضح جدا، بالإضافة إلى الغيبوبة المتقطعة والتي تحدث بشكل متكرر ولفترات طويلة، وهناك مياه متراكمة حول الرئتين ما أدى إلى تلف إحدى الرئتين.

 

وأضاف الناعوق في تصريحات لإذاعة الأقصى بأن عائلته طالبت أن يتم نقله لمشفى مدني حتى تتمكن على الأقل من رؤيته ووداعه بسبب الحالة الصحية التي وصل إليها، لكن الاحتلال لم يستجب لمطالبها.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة الأسرى أن هذا الوضع الذي وصل إليه الأسير ناصر أبو حميد نتيجة سياسة الاحتلال الممنهجة والمدروسة والمخطط لها للقضاء على الأسرى ليس عن طريق المحاكم بل من خلال الإهمال الطبي المتعمدة.

 

وأشار إلى حالة الصمت من المؤسسات الدولية والحقوقية في ظل ما يتعرض له الأسرى من ممارسات إهمال طبي من الاحتلال، حيث أنهم لم يشكلوا أي ضغط على الاحتلال لتنفيذ الاتفاقات والمعاهدات الدولية فيما يخص الأسرى.

 

وقال الناعوق "يجب وضع استراتيجية وطنية موحدة للتعامل مع الاحتلال فيما يخص قضية الأسرى الفلسطينيين، ولا يجب أن ينتظر المستوى الرسمي الفلسطيني أو أن ينظر لأي اعتبارات أخرى في تعامله مع قضية الأسرى المرضى، لأنه يمس الإنسان الفلسطيني وكرامته بشكل مباشر".

 

وأكد أنه يجب التعامل مع هذه القضية من عدة مسارات، المسار الأول هو المسار السياسي عن طريق تدويل قضية الأسرى في كل الاتجاهات بدء من المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة.

 

وأضاف "المسار الثاني هو المسار الفصائلي، وتحديدا المقاومة بأن يكون لها كلمة وألا تسمح للاحتلال بأن يستفرد بالأسرى الفلسطينيين وأن يفرض إجراءاته عليهم خاصة، ونحن مقبلون على مرحلة خطيرة مع تولي بن غفير لوزارة الامن الداخلي التي ستكون مسئولة عن مصلحة السجون".

نسخ الرابط
ناصر أبو حميد
الأسرى
الإهمال الطبي
سجون الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي