iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مؤكداً على حق العودة
اللقاء الفلسطيني اللبناني يدعو لتصعيد المقاومة واستقرار المخيمات
الجمعة, 18 أغسطس 2023
شارك الخبر

عقدت هيئة تنسيق لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية، وتحالف القوى والفصائل الفلسطينية، لقاء دورياً في مقر حزب البعث العربي الاشتراكي في بيروت، نوقش خلاله التطورات على الساحتين اللبنانية والفلسطينية.

وأكّد اللقاء أن تصعيد وتطوير المقاومة، وزيادة فعاليتها وقدرتها في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، ورفع كلفة عدوانهم واحتلالهم، هو السبيل لردع العدوان ودحر العدو، على غرار ما حصل في جنوب لبنان وقطاع غزة.

وتوجّه اللقاء بتحية الافتخار والاعتزاز إلى شعبنا المقاوم والصامد في فلسطين المحتلة، بمواجهة العدوان الصهيوني المتواصل الذي يحاول، دون جدوى، إضمار نار المقاومة وفرض المشروع الصهيوني لتصفية القضية الفلسطينية.

وأشاد اللقاء بالتصدي البطولي لكتائب المقاومة في مخيمات الضفة، التي تحولت إلى قلاع منيعة تحبط أهداف الاحتلال ومستوطنيه.

داعياً لوقف سياسة الاعتقال السياسي

وشدّد اللقاء ضرورة الحرص بأكبر قدر على التفاهم والوحدة الفلسطينية، رافضاً حملة الاعتقالات التي تنفذها أجهزة أمن السلطة الفلسطينية والتي تطال كوادر ونشطاء المقاومة، ويعتبر أن هذه السياسة إنما تصب في مصلحة مخطط الاحتلال.

ودعا إلى التوقف عن مواصلة هذه السياسة وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، ودعم صمود ونضال شعبنا، بدل توجيه السهام المسمومة ضد مناضليه ومقاوميه الأبطال.

وأكّد اللقاء على أهمية تعزيز مسار الأمن والاستقرار في مخيم عين الحلوة، ويدعو إلى الالتزام باتفاق التهدئة الذي أدى إلى وقف إطلاق النار، وذلك عبر تسهيل ومساعدة عمل اللجنة المكلفة بالتحقيق للوصول إلى الحقيقة، وتسليم المتورطين إلى الجهات الأمنية والقضائية اللبنانية، بما يطوي صفحة التوتر ويؤمّن الاستقرار، ويفوّت الفرصة على المصطادين في المياه العكرة والساعين إلى بقاء المخيم في حالة عدم استقرار، بما يخدم أعداء القضية الفلسطينية، وفي مقدمهم كيان العدو الصهيوني.

وأشار إلى أن خلاص الشعبين اللبناني والفلسطيني من محنتهما لا يمكن أن يتحقق إلا بعودة الشعب الفلسطيني إلى أرضه التي هُجّر منها، وذلك من خلال مواجهة العدو الصهيوني وصولاً إلى التحرير؛ ولذلك فإن السبيل الوحيد لتحقيق هذا الهدف هو المقاومة المسلحة، التي يجب أن تلقى كل الدعم والتأييد.

ويؤكّد اللقاء اللبناني الفلسطيني المشترك حرصه على رفض التوطين وتأكيده على حق العودة، من خلال المقاومة التي وُجدت لخدمة قضايا شعبها المحقة والعادلة.

نسخ الرابط
القاء الفلسطيني اللبناني
الضفة
المقاومة
حق العودة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي