iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تقرير
في حال رفض السلطة إجرائها
يحق للقوى السياسية بغزة الإشراف على الانتخابات المحلية
الخميس, 17 أغسطس 2023
شارك الخبر

هي حق للشعب الفلسطيني.. مؤخرًا أصبح هناك مطالبات شعبية بضرورة تجديد الشرعيات من خلال إجراء انتخابات الهيئات المحلية بقطاع غزة.

حركة حماس استجابة لتلك الدعوات والمطالب وعقدت لقاء تشاوري مع الفصائل الفلسطينية بغزة حول كيفية إجراء انتخابات الهيئات المحلية.

استجابة لمطالب شعبنا الفلسطيني

النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة قال إن رفضت السلطة التوجه لإجراء انتخابات الهيئات المحلية فمن حق القوى السياسية بقطاع غزة الإشراف عليها من خلال لجنة شعبية.

وأكد خريشة خلال حديث خاص لقناة الأقصى، يجب على السلطة أن تأخذ مخرجات اللقاء التشاوري الذي نظمته حركة حماس حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية على محمل الجد، ويجب على المتنفذين بالسلطة أن يغلبوا المصلحة العامة على المصلحة الخاصة.

وأضاف أن اللقاء التشاوري الذي نظمته حركة حماس حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية يعد استجابة لمطالب شعبنا الفلسطيني، وأن انتخابات الهيئات المحلية هي حق لأبناء شعبنا الفلسطيني الذي يتطلع لنجاحها.

وأوضح أن انتخابات الهيئات المحلية ستكون مقدمة لفك الحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة ولإجراء انتخابات شاملة.

وطالب خريشة القوى المشاركة في اللقاء التشاوري أن ترسل رسائل خطية تطالب بإجراء انتخابات الهيئات المحلية.

نثمن دعوة حركة حماس

القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب أكد أن إجراء انتخابات الهيئات المحلية حق لأبناء شعبنا الفلسطيني.

وقال حبيب خلال حديث خاص لقناة الأقصى، إن من المتوقع أن يكون هناك مشاركة لحركة الجهاد الإسلامي في انتخابات الهيئات المحلية.

وأضاف: "نثمن دعوة حركة حماس لإجراء انتخابات الهيئات المحلية، ونحن مع إجرائها".

وتابع قوله: "نحن ضد وضع عراقيل أمام إجراء انتخابات الهيئات المحلية، وسنعمل على إنجاحها"، موضحًا أن عدم استجابة السلطة للدعوة حول إجراء انتخابات الهيئات المحلية أمر خطير.

هذا ودعت حركة حماس لإجراء انتخابات محلية للبلديات في قطاع غزة تحت إشراف لجنة الانتخابات الفلسطينية المركزية في حرصها على إحداث شراكة سياسية في جميع المؤسسات الخدمات للنهوض بالعمل البلدي والمجتمعي في قطاع غزة، كما أتت هذه الدعوة لتمهيد الطريق لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية وإنهاء ملف الانقسام الفلسطيني.

كما أكدت حركة حماس أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى ما يمثله ويقوده، وأن هذا حق من حقوقه المشروعة.

نسخ الرابط
الانتخابات
الانتخابات المحلية
الشعب الفلسطيني
قطاع غزة
الضفة الغربية
السلطة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي