iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تزامنًا مع اجتماعات اللجنة الاستشارية في بيروت
وقفة حاشدة بغزة للمطالبة بوضع حلول مجدية للأزمة المالية للأونروا
الثلاثاء, 20 يونيو 2023
شارك الخبر

نظّمت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزّة وقفة جماهيرية حاشدة، تزامنًا مع اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في بيروت التي تبحث الأزمة المالية للوكالة.

وطالبت القوى في كلمةٍ مركزية خلال الوقفة التي شارك فيها حشد واسع من الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبيّة وجموع اللاجئين، اللجنة الاستشارية بوضع حلول مجدية للأزمة المالية لوكالة "الأونروا".

كما طالبت القوى "المجتمعين في بيروت بإطلاق نداء للمجتمع الدولي لإنقاذ الأونروا من أزمتها المالية"، معبرةً عن رفضها "تحميل اللاجئ الفلسطيني أعباء الأزمة المالية".

وطالبت القوى "بعدم المساس بخدمات اللاجئين بحجة الأزمة المالية"، مُؤكدةً أنّه "على اللجنة الاستشارية التوجه للأمم المتحدة لتوفير شبكة أمان مالي وسياسي توفر الحماية للأونروا للقيام بدورها الإنساني والإغاثي بعيداً عن الضغوط والابتزاز السياسي "الإسرائيلي" والأمريكي".

كما طالبت "بعدم المساس بخدمات اللاجئين بحجة الأزمة المالية، لذلك يجب اعتماد سياسة التمويل المستدام بدلاً من العجوزات المستدامة".

ورأت القوى، أنّه "يجب العمل الجاد من أجل توسيع دائرة الدول المشاركة بالتعهدات المقدمة للأونروا مع مراعاة الزيادة الطبيعية للسكان واتساع دائرة الاحتياجات لمجتمع اللاجئين".

وتنطلق اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة "الأونروا" اليوم في بيروت، وتستمر على مدى يومين متتاليين.

نسخ الرابط
فلسطين
قطاع غزة
لبنان
الأونروا
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي