iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الاحتلال يعلن عزمه هدم منزل الشهيد خالد صباح
اعتقالات بالضفة واشتباكات مسلّحة غرب جنين
اﻷحد, 13 أغسطس 2023
شارك الخبر

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الأحد، عددًا من الفلسطينيين من مناطق مختلفة بالضفة، واقتحمت بلدة اليامون غرب مدينة جنين وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، كما أعلن الاحتلال نيته هدم منزل الشهيد خالد صباح جنوب نابلس.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مراد سعدي القواسمة من مدينة الخليل.

وأضافت مصادر، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب جمال عماد ذياب من بلدة ديراستيا شمال غرب سلفيت، أثناء مروره عن حاجز صرة غرب نابلس.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسني عوض من مخيم عسكر الجديد، أثناء مروره على حاجز بيت فوريك شرق نابلس.

وأعلن المتحدث باسم قوات الاحتلال الصهيوني، مساء السبت، عزمه هدم منزل عائلة الشهيد خالد صباح، من سكان بلدة عوريف جنوب نابلس، أحد منفذي عملية مستوطنة "عيلي" قرب رام الله، في حزيران الماضي وأدت لمقتل 4 مستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد عوض أبو عبيد أثناء مروره على حاجز "دوتان" المقام فوق أراضي بلدة يعبد قضاء جنين، واحتجزت ثلاثة شبان.
واحتجزت قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس، الأسير المحرر محمد فياض بشناق من رمانة غرب جنين، وعمار زياد جبارين، وسعيد محمد عبد النبي من الطيبة غرب جنين.

واعتقلت الأسير المحرر نادر عويضات عقب اقتحام منزله في مخيم العروب، علما أن الأسير عويضات أفرج عنه الاحتلال قبل نحو خمسة شهور بعد عام من الاعتقال الإداري، على خلفية أنشطة نقابية طلابية مع الكتلة الإسلامية في جامعة بيرزيت برام الله.

واندلعت مواجهات عنيفة تخللها اشتباكات مسلحة في بلدة اليامون غرب جنين، التي جرى اقتحامها فجرا، فيما تحدثت مصادر محلية عن إصابات مباشرة في صفوف جنود الاحتلال.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال انسحبت من بلدة اليامون بعدما تصدى لها المقاومون ببسالة، وفشلت في تحقيق أهدافها.

وتشهد عدة مناطق بالضفة والقدس المحتلتين، حملات مداهمة واعتقالات واسعة في حق الشباب الفلسطيني، بالإضافة إلى اعتداءات من طرف المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
جنين
اعتقالات
اشتباكات مسلحة
المقاومة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي