iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
دعت مصر وقطر لتقديم الدعم والإسناد
الفصائل الفلسطينية: مستمرون ببذل كل الجهود للتغلب على أزمة الطاقة بغزة
اﻷحد, 16 يوليو 2023
شارك الخبر

أكدت الفصائل الفلسطينية على أنها مستمرة في بذل كل الجهود وإجراء الاتصالات على كافة المستويات من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وإيجاد مخارج للتغلب على أزمة الطاقة في قطاع غزة بكل جوانبها، محملة الاحتلال المسئولية الكاملة عنها.

وقالت القوى والفصائل الفلسطينية مساء الأحد في تصريح صحفي، إنها بادرت إلى عقد اجتماع خاص مع شركة توزيع الكهرباء وسلطة الطاقة بغزة، استضافت خلاله في مقر لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية رئيس شركة توزيع الكهرباء خليل شقفة ورئيس سلطة الطاقة.

وأوضحت القوي والفصائل أنها ناقشت خلال الاجتماع أزمة الكهرباء في قطاع غزة ، حيث استمع قادة الفصائل والقوى الفلسطينية إلى إحاطة بالخصوص.

وفي السياق، دعت القوى والفصائل شركة توزيع الكهرباء بغزة إلى مراعاة أحوال المواطنين، خاصة الأسر الفقيرة، فيما يتعلق بتركيب العدادات الذكية، بحيث يتم مراعاة الأسر الفقيرة ومستحقي الشئون الاجتماعية من تركيب هذه العدادات خلال هذه المرحلة، مع شحن رصيد كهرباء مناسب للأسر الفقيرة التي تم تركيب عدادات ذكية في منازلهم، وبذل كل الجهود الفنية نحو معالجة أزمة الكهرباء المتفاقمة.

ودعت إلى إعادة النظر في اتفاقية انشاء شركة التوليد الوحيدة بغزة والتي تمت قبل 25 عاماً، بما يحقق مصلحة شعبنا أولاً، مؤكدة على أنها ستتابع هذا الملف الشائك والمعقد وصولاً إلى رفع المعاناة عن شعبنا.

وشددت الفصائل الفلسطينية على ضرورة استبعاد حاجات ومتطلبات شعبنا المعيشية عن التجاذبات السياسية.

كما دعت دولة قطر الشقيقة إلى الاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم والاسناد لشعبنا وفي المقدمة منها تقديم المنحة القطرية بكل بنودها.

نسخ الرابط
الفصائل الفلسطينية
شركة الكهرباء
قطاع غزة
الشعب الفلسطيني
حصار قطاع غزة
الاحتلال الصهيوني
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي