iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مواجهات واعتقالات بالقدس والضفة المحتلتين
الثلاثاء, 14 مارس 2023
شارك الخبر

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في الضفة والقدس المحتلتين، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين.

وأفادت مصادر، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واسعة في الضفة والقدس، حيث تم اعتقال عدد من الفلسطينيين، جرى تحويلهم للتحقيق بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

ووفقا لمؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، فإن قوات الاحتلال اعتقلت 12 فلسطينيًا من الضفة.

وتركزت الاقتحامات والاعتقالات في القدس، والخليل، و بيت لحم و رام الله، حيث تم اقتحامات عشرات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

واعتقلت قوات الاحتلال أنس صلاح المساعيد من مخيم عايدة شمال بيت لحم، ونور إسماعيل أبو فنار من يطا جنوب الخليل، والأسير المحرر يوسف أبو اسنينة، وبلال فقها، وأحمد فوالحة، والشقيقين عبدالرحيم وأكرم غفري، من منازلهم في قرية سنجل شمال رام الله.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، خلال مواجهات ليلية مع قوات الاحتلال، في بلدة بيت أمر، قضاء الخليل.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة "بيت زعته" في البلدة، ما أدى لاندلاع مواجهات أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، وقد جرى علاجهم ميدانيا.

وفي القدس، نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في مخيم شعفاط وبلدة عناتا، عرف منهم: عدي الضابط، وعمار محيسن، وعز الدين الفقيه، وأيمن علقم، وعيسى محمد علي، ويزن سلامة ونصار وأحمد الكسواني، كما تم اعتقال فتاة من منطقة راس خميس.

وأطلق مقاومون النار تجاه قوة من جيش الاحتلال قرب بلدة بيت أمر شمال الخليل، وأفادت مصادر عبرية عن تضرر حافلات ومركبات للمستوطنين قرب حوسان غرب بيت لحم، ومستوطنة "ياكير" شمال غرب سلفيت، وحاجز "مكابيم" غرب رام الله، جراء تعرضها للرشق بالحجارة.

واستهدف شبان بالألعاب النارية قوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة قلقيلية، بعد منتصف الليلة الماضية، وقالت مصادر محلية إن مقاومين ألقوا عبوة محلية الصنع تجاه حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة، كما اندلعت مواجهات في بلدة الطور.

نسخ الرابط
فلسطين
القدس المحتلة
الضفة المحتلة
مداهمات
اعتقالات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي