iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
إصابة شاب باشتباكات في جنين
الاحتلال يشن حملة اعتقالات بالضفة ويأخذ قياسات منزل الشهيد المصري بنابلس
الثلاثاء, 13 يونيو 2023
شارك الخبر

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مدن وقرى الضفة المحتلة، وأخذت قياسات منزل الشهيد القسامي معاذ المصري بمدينة نابلس شمال الضفة؛ تمهيدًا لهدمه.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن قوات الاحتلال اقتحمت عدة مدن وقرى بالضفة المحتلة، واعتقلت ستة شبان من مناطق متفرقة.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت حي المخفية وشارع تل بمدينة نابلس، وداهمت شقة الشهيد المصري بإحدى البنايات السكنية، وشرعت بأخذ قياساتها وإحداث ثقوب بجدرانها ووضع إشارات عليها، تمهيدًا لهدمه في وقت لاحق.

يذكر أن الشهيد المصري نفذ مع الشهيد حسن قطناني عملية الأغوار خلال شهر رمضان التي قتلت فيها 3 مستوطنات، وجاءت ردًا على اعتداء الاحتلال على المرابطات بالمسجد الأقصى.

واستشهد المصري وقطاني بعد محاصرة منزل تحصنا بداخله بالبلدة القديمة بنابلس في 2 مايو/ أيار الماضي والاشتباك معهما بالإضافة لاستشهد صاحب المنزل إبراهيم جبرين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بنابلس، واعتقلت الشقيقين وليد ومحمد الدش بعد مداهمة منزلهما في مخيم عسكر القديم، واعتدت بالضرب على والديهما المسنين، وجرى نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال منازل عدد من الأسرى المحررين وحققت معهم ميدانيًا ووجهت لهم تهديدات.

ودارت مواجهات في مخيم عسكر ومنطقة المساكن الشعبية، واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بصليات من الرصاص والقنابل محلية الصنع.

وأصيب شاب فلسطيني بالرصاص خلال اشتباكات مسلحة عنيفة وقعت بين مقاومين وقوات الاحتلال خلال اقتحامها مدينة جنين بالضفة المحتلة، فجر اليوم.

وبحسب مصادر محلية، فقد اندلعت اشتباكات مُسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في أعقاب اقتحامها الحارة الشرقية من مدينة جنين، ومداهمة منزل المواطن عدي زهير بعجاوي في الحي وعاثت فسادًا وخرابًا بمحتوياته واستجوبت ساكنيه.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت محمد وائل مفرح من بلدة الدوحة غربًا، وعبد الله حماد من منطقة جبل هندازه في بيت لحم بعد دهم منزلي ذويهما وتفتيشهما.

كما ذكرت مصادر محلية، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين بعد تسلل الوحدات الخاصة للحي الشرقي ونشر القناصة على أسطح العمارات وسط اندلاع مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية والأعيرة النارية.

كما داهمت قوات الاحتلال منزل المواطن عدي زهير بعجاوي في الحي وعاثت فسادا وخرابا بمحتوياته واستجوبت ساكنيه.

في السياق، كثّفت تلك القوات من تواجدها العسكري ونصب الكمائن والحواجز في محيط قرى وبلدات المحافظة، واقتحمت قرى فقوعة وجلبون ورمانة.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين المحرر جاسر خاروف، وحمزة أحمد عجاج، بعد مداهمة منزليهما وتفتيشيهما.

واعتقلت قوة من جنود الاحتلال الشاب عدي شلون من مخيم عقبة جبر في أريحا.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
نابلس
جنين
طولكرم
أريحا
عقبة جبر
مداهمات
اعتقالات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي