iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
رغم قيود الاحتلال
أوقاف القدس: 4 ملايين صلوا بالمسجد الأقصى في رمضان
الخميس, 20 إبريل 2023
شارك الخبر

ذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة القدس المحتلة، أن أكثر من 4 ملايين مصل أموا المسجد الأقصى خلال شهر رمضان، رغم التضييقات والقيود التي فرضتها قوات الاحتلال.

وقال الشيخ الخطيب إن “أعداد المصلين الذين أموا المسجد الأقصى على مدار أيام الشهر بما في ذلك 4 صلوات جمعة، وليلة القدر؛ تفوق 4 ملايين شخص”.

وأشار إلى أن هذا الرقم غير مسبوق مقارنة مع السنوات الماضية، قائلا:”بحمد الله تمكنت الأوقاف من إدارة الأمور بشكل جيد جدًا بشهادة الجميع”.

ولفت إلى أنه تمت إدارة الأمور على أكمل وجه من حيث الصلوات، والبرامج الدينية، والنظافة، والخدمات، والصحة، والإفطارات.

يشار إلى أن الاحتلال الصهيوني منعت خلال شهر رمضان، الذكور من سكان الضفة الغربية المحتلة، ما بين 12-55 عاما من الوصول إلى المسجد الأقصى. كما لم تسمح سوى لعشرات من سكان قطاع غزة بالوصول إلى المسجد لأداء الصلوات.

وانعكست هذه القرارات على المصلين بالمسجد الأقصى، إذ لوحظ أن النسبة الأكبر من القادمين من الضفة الغربية هم من النساء.

ومع ذلك فقد تمكن آلاف الشبان من الالتفاف على حواجز الاحتلال، للوصول إلى المسجد خاصة في أيام العشر الأواخر من شهر رمضان، حيث الاعتكافات بالمسجد.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، عدة مرات خلال الثلث الثاني من رمضان، بالتزامن مع عيد “الفصح” اليهودي، واعتدت على المصلين بالضرب واعتقلت أكثر من 450 منهم خلال أقل من ساعتين، حيث اقتحم ما يزيد عن 3 آلاف مستوطن المسجد الأقصى خلال أيام الفصح.

نسخ الرابط
المسجد الأقصى
شد الرحال
الرباط في المسجد الأقصى
قيود الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي