iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
واشتباكات في بلدة بيتا
إصابات واعتقالات بمخيمي الدهيشة ونور شمس بالضفة المحتلة
الخميس, 20 إبريل 2023
شارك الخبر

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس، مخيم الدهيشة شرق مدينة بيت لحم واعتقلت 4 فلسطينيين، كما أصيب فلسطينيان بمخيم نور شمس شرق طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، واعتقل أربعة مواطنين.

وأفاد نادي الأسير باعتقال 11 فلسطينيا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة أمن الاحتلال، وذلك بزعم المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

وأوضحت مصادر محلية، بأن قوة كبيرة تابعة للاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وداهمت منزلاً لأحد المواطنين وألحقت به أضراراً فادحة قبل أن تعتقل 4 من ساكنيه.

وتداول ناشطون مقطع فيديو يظهر حجم وآثار الدمار الذي خلفه الاحتلال عقب اقتحامه منزلًا في مخيم الدهيشة جنوب شرق بيت لحم.

وأُصيب مواطنان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم، خلال اقتحام مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل النائب والقيادي في حركة حماس فتحي قرعاوي في مخيم نور شمس شرق طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال حازم قرعاوي نجل القيادي، وحطمت سيارات العائلة أثناء اقتحامها لمنزلهم واعتقال نجله.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة فجر اليوم الخميس، بين مقاومين وقوات من جيش الاحتلال خلال اقتحام الأخير لبلدة بيتا بنابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مقاومين أطلقوا وابلاً من الرصاص باتجاه القوات المقتحمة المعززة الجيبات العسكرية بقرب جبل العرمة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سالم شرقي نابلس شمالي الضفة وقامت بعمليات تمشيط في المنطقة، قبل أن تعتقل الشاب قيس أرشيد من منزل عائلته بعد اقتحامه وتخريب محتوياته، فيما اعتقلت زيد حسين من بلدة دير الحطب.

وشهدت بلدة عارورة قضاء رام الله مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة وداهمت عددا من المنازل وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات، حيث اعتقلت شابا من البلدة.

أما في جنين، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كفر دان، وداهمت عدة منازل وقامت بتفتيشها، قبل أن تعتقل الأسير المحرر محمد الزغيبي.

وفي القدس، اندلعت مواجهات أخرى في بلدة أبو ديس شرقي القدس المحتلة، وسط إطلاق مكثف لقنابل الغاز من قبل تلك القوات، بينما اقتحمت قوات أخرى حي رأس شحادة في مخيم شعفاط.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة الغربية
اعتقالات
إصابات
اشتباكات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي