iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
والضحايا الفلسطينيين إلى 95
ارتفاع ضحايا زلزال تركيا وسوريا إلى أكثر من 37 ألفًا
الثلاثاء, 14 فبراير 2023
شارك الخبر

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا إلى أكثر من 37 ألف وفاة، فيما تتواصل عمليات البحث عن ناجين في أجواء من البرد الشديد.

وفي اليوم الثامن للزلزال، لقي 31 ألفا و643 أشخاص مصرعهم في تركيا، و5714 شخصًا في سوريا، حسب السلطات ومصادر طبية، ليرتفع مجموع القتلى إلى 37384 شخصًا، وآلاف المصابين، إضافة لانهيار آلاف المباني من الجانبين، حيث تستمر عمليات البحث عن ناجين.

كما ارتفعت حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء الزلزال إلى 95، بعد وفاة عائلة فلسطينية من أربعة أفراد في كهرمان مرعش في تركيا.، مساء أمس الاثنين.

وأعلنت مصادر أن عائلة فلسطينية لحقت بركب شهداء الزلزال الكبير، وهم: الأب إياد مصلح الحسين وأطفاله بيسان، ونايا، وعدي إياد، مضيفا أنهم من فلسطينيي سوريا، وقضوا اليوم في كهرمان مرعش.

كما أعلنت المصادر في وقت سابق أمس، وفاة المواطنة فاتن غازي صالح وابنتها تسنيم، في مدينة أنطاكيا جراء الزلزال المدمر، وهما من فلسطينيات سوريا المقيمات في تركيا.

ويُشار إلى أنّه في وقتٍ سابقٍ، أعلنت فرق الإنقاذ السورية، في مؤتمر صحفي، "انتهاء عمليات البحث وإنقاذ العالقين تحت الأنقاض في المناطق المنكوبة".

وكانت أقوى ارتدادات الزلزال في مدن شمال سوريا، حيث تسببت بالإضافة إلى الخسائر البشرية دمار واسع في البيوت والبنية التحتية.

وضرب، فجر الاثنين 6/2/2023، زلزال بقوة 7.8 درجات محافظة كهرمان مرعش في تركيا، ما أسفر عن تدمير عدد من المدن، وخلف آلاف القتلى والجرحى، كما وصلت ارتدادات الزلزال إلى مدن شمال سوريا والعراق، وشعر بالزلزال سكان العاصمة اللبنانية بيروت.

نسخ الرابط
فلسطين
تركيا
سوريا
زلزال تركيا
اللاجئون الفلسطينيون
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي