iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
إصابات واعتقالات بمداهمات بالضفة المحتلة
الثلاثاء, 4 إبريل 2023
شارك الخبر

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين برصاص الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، واعتقل عدد آخر بعد اقتحام قوات الاحتلال بلدات ومدن الضفة والقدس المحتلتين واندلاع مواجهات عنيفة.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، بقرية كفر نعمة غرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أدت لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي.

وداهمت قوة صهيونية خاصة القرية واقتحمت منزل المواطن فادي عطايا وشرعت بالتنكيل بعائلته واعتقلت نجله أمير بعد تفتيش المنزل.

واندلعت مواجهات عنيفة في القرية أعقبها دخول تعزيزات عسكرية، أقدم خلالها الجنود على إطلاق الرصاص الحي ما أدى لإصابة ثلاثة شبان، اثنان في الأطراف السفلية وواحد في البطن.

واعتقلت قوات الاحتلال الصحفي والأسير المحرر محمد بدر عقب اقتحام منزله في بلدة بيت لقيا جنوب غرب رام الله.

وفي بيت لحم أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، إحداها خطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في مخيم الدهيشة جنوب المدينة، فيما تم اعتقال 8 مواطنين. 

وأفادت مصادر، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، واندلعت مواجهات أطلقت خلالها الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي إحداها في الصدر وُصفت بالخطيرة، واثنين في القدم، نقلوا على إثرها إلى مستشفيات بيت لحم لتلقي العلاج. 

وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحام المخيم: محمد أبو صدود، ومحمد العاص، وروضة أبو عجمية، ومالك المحسيري، وضياء الجعفري، ووليد عوينة، وإسماعيل فراج، وعبد الله عوض، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيراً محرراً عقب اقتحامها مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن عدة جيبات عسكرية صهيونية، اقتحمت مدينة نابلس من الجهة الجنوبية، وتمركزت في شارع حلاوة بمحيط خلة العامود.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير المحرر معتصم النابلسي ابن عم الشهيد إبراهيم النابلسي، في شارع حلاوة.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم، قرية مردا شمال سلفيت بالضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن جنود الاحتلال داهموا القرية، وأمطروها بقنابل الصوت ما تسبب بحالة من الخوف والهلع، خاصة في صفوف الأطفال.

وتتعرض قرية مردا لاعتداءات متكررة من قوات الاحتلال التي تغلق مداخلها وتقتحمها بين حين وآخر، وسط إطلاق قنابل الغاز والصوت.

وفي القدس اعتقتلت قوات الاحتلال صباح اليوم، سيدة مقدسية من مخيم شعفاط واقتادتها إلى جهة غير معلومة شمال المدينة.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة الغربية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي