iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
"عرين الأسود" تعلن استهداف القوات المقتحمة
مواجهات واشتباكات مسلّحة خلال اقتحام الاحتلال لقبر يوسف بنابلس
الخميس, 16 مارس 2023
شارك الخبر

اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات عنيفة مساء الأربعاء، خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة نابلس شمال الضفة المحتلة لتأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف، وأعلنت مجموعات عرين الأسود عن استهداف قوات الاحتلال الصهيوني المُقتحمة بعبوات ناسفة محلية الصُنع.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية بمدينة نابلس بعدد كبير من الآليات العسكرية تدعمها جرافة عبر حاجز بيت فوريك شرقي المدينة، وانتشرت في الشوارع المحيطة بقبر يوسف.

كما اقتحمت دوريات الاحتلال حي الضاحية المطل على منطقة قبر يوسف، وحولت بعض البنايات إلى ثكنات عسكرية ونقاط للقناصة.

وأكد شهود عيان استهداف مقاومين لدوريات الاحتلال بصليات من الرصاص وأكواع متفجرة.

وأعلنت مجموعات عرين الأسود، عن استهداف قوات الاحتلال الصهيوني المُقتحمة للمنطقة الشرقية بمدينة نابلس، بعبوات ناسفة محلية الصُنع.

وقالت العرين في بيان مقتضب، قامَتْ الَليّْلَة مَجْموعاتِ عَرينَ الأُسود باستهداف قوةً راجِلَة مِنْ جُنودِ الاحتلال في مَنطِقة الضّاحية بِعُبواتٍ مَحليَّة الصُنْع، وإيقاع إصابات مُؤَكَدة في صُفوف جَيش الاحتلال، كما قامَتْ باستهداف جيب عسكري بِعُبوة محليَّة الصُنع في شارِع عمّان المَنطِقة الشرقية لمدينة نابلس.

ووقعت مواجهات أصيب خلالها عدد من الشبان بحالات اختناق بالغاز وتلقوا العلاج ميدانيا فيما أصيب شاب بقنبلة غاز بيده ونقل إلى مستشفى رفيديا.

وقال مدير مركز الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال الاقتحام، واثنين بقنابل الغاز باليد، ونُقلوا جميعا إلى المستشفى، كما أصيب سادس بشظية في الوجه، ونحو 52 مواطنا بحالات اختناق نتيجة الغاز السام.

وأضاف أن قوات الاحتلال منعت مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الدخول إلى بلاطة لتقديم العلاج إلى إحدى الإصابات، كما منعت مركبة إسعاف أخرى من الوصول إلى حالة مرضية في منطقة الضاحية.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
نابلس
عرين الأسود
مواجهات
اشتباكات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي