iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
أول أيام ما يسمى "عيد المساخر"
مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى ويؤدون طقوسًا تلمودية
الثلاثاء, 7 مارس 2023
شارك الخبر

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر مقدسيّة، بأنّ عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى برفقة المتطرف "يهودا غليك"، من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية، وأدَّوا طقوسًا تلمودية في باحاته.

وأضافت المصادر أن مجموعات من المستوطنين اقتحموا باحات الأقصى مرتدين زي "الكهنوت التوراتي" خلال ما يسمى "عيد المساخر" الذي يستمر اليوم وغدًا.

وأطلق نشطاء وهيئات مقدسية، دعوات لتكثيف شد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه خاصة يومي الثلاثاء والأربعاء، للتصدي لاقتحامات المستوطنين.

جاء ذلك رداً على دعوات صدرت من ما تسمى بـ "منظمات الهيكل" لاقتحام المسجد الأقصى، حيث أطلق ناشطون وهيئات وشخصيات مقدسية الدعوات لتكثيف شد الرحال إلى القدس والرباط في المسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء، للتصدي لتلك الاقتحامات الواسعة.

ودعت العديد من المساجد بلدات ومناطق القدس، لشد الرحال إلى المسجد الأقصى غداً رداً على دعوات المستوطنين لتنفيذ اقتحامات واسعة بالتزامن مع ما يسمى عيد "المساخر العبري".

ويتعرض المسجد الأقصى بشكلٍ يومي لاقتحامات المستوطنين ما عدا الجمعة والسبت، عبر مجموعات وعلى فترتين صباحية ومسائية، وبحماية سلطات الاحتلال، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني في ساحات قبلة المسلمين الأولى، وتزداد حدة هذه الاقتحامات الاستفزازية في الأعياد والمناسبات اليهودية.

نسخ الرابط
فلسطين
القدس المحتلة
المسجد الأقصى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي