iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
وإخفاق جديد للاحتلال
متحدثون: سيطرة القسام على الحوامة ضربة أمنية وعسكرية
اﻷثنين, 30 يناير 2023
شارك الخبر

قال متحدثون إن إعلان كتائب القسام السيطرة على حوامة عسكرية صهيونية في جولة التصعيد الأخيرة على قطاع غزة، شكل ضربةً أمنية وعسكرية للمنظومة الصهيونية وانتصارًا للمقاومة، مشددين أن إخفاقات الاحتلال تتوالى أمام المقاومة الفلسطينية.

وأكد مدير المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم "أبو مجاهد"، أن مهندسي كتائب الشهيد عز الدين القسام، حققوا إنجازًا فريدًا بما استحوذوا عليه من خلال فك شيفرات تتعلق بالحوامة الصهيونية.

وأضاف البريم إن إعلان القسام يؤكد أن عقول مهندسي شعبنا تخوض كل معركة ببسالة واقتدار إلى جانب كل المقاتلين معركة أخرى، تتعلق بحرب العقول مع العدو الصهيوني.

أما المسؤول الإعلامي لحركة المجاهدين الفلسطينية مؤمن عزيز، فأشار إلى أن إن ما كشفته كتائب القسام من إعلانها السيطرة على حوامة عسكرية صهيونية، هو فعل مقاوم يكشف مدى المعركة المفتوحة والمستعرة مع الاحتلال في الخفاء.

وأضاف عزيز أن المقاومة اليوم تكشف جزءًا مما تخوضه من صراع أدمغة ضد القوة التكنولوجية للعدو الصهيوني ويعتبرها سلاحه المتميز لتفضح هشاشتها وضعفها.

من ناحيته شدد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل رضوان أن إعلان كتائب القسام سيطرتها على حوامة للاحتلال الصهيوني، تُمثّل ضربةً أمنية وعسكرية للمنظومة الصهيونية وانتصارًا للمقاومة الفلسطينية.

وأكمل رضوان "كتائب القسام تُسجّل اليوم إنجازًا جديدًا يُضاف إلى إنجازاتها بضرب المنظومة الأمنية العسكرية والسيطرة على هذه الحوامة، وتجعل من سماء غزة مُحرّمة على طارات الاحتلال الصهيوني".

أقرأ أيضا: كتائب القسام تعلن سيطرتها على حوامة صهيونية

وفي حديث لقناة الأقصى أكد الخبير في الشئون العسكرية أمين حطيط أن المقاومة أحرجت العدو الصهيوني وجعلته ملزمًا بالاعتراف بفقدان حوامة عسكرية.

وشدد حطيط أن سيطرة المقاومة على الحوامة الصهيونية تشكل ضربة عسكرية وأمنية وتقنية.

أما الباحث المختص في الشأن الصهيوني جمعة التايه، فأشار في حديث لقناة الأقصى، أن إعلان القسام السيطرة على حوامة صهيونية يؤكد أن المقاومة تتقدم بإنجازاتها على الاحتلال.

وبيّن التايه أن المؤسسة الأمنية الصهيونية أخفقت في مجالات كثيرة أمام المقاومة، مشيرًا أن الاحتلال يخفي الكثير من إخفاقاته حتى لا تنعكس سلبًا على معنويات جنوده.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، السيطرة على حوامة للاحتلال الصهيوني.

وقالت في بلاغ عسكري: "بعون الله وتوفيقه تمكنت كتائب الشهيد عز الدين القسام خلال العدوان الأخير على قطاع غزة فجر الجمعة 05 رجب 1444هـ الموافق 27/01/2023م من السيطرة على حوامةٍ صهيونيةٍ مسيّرة كانت في مهمةٍ خاصة داخل قطاع غزة، وقد تمكن مهندسونا من التعامل مع الحوامة واستخراج معلوماتٍ مهمةٍ وحساسة تخص قوات العدو منها".

نسخ الرابط
كتائب القسام
حوامة
المقاومة
غزة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي