iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الالتفاف الشعبي حولها هو نتيجة تمسكها بالثوابت
القيادي أبو كويك لقناة الأقصى: حماس شكّلت إضافة نوعية لمسار القضية الفلسطينية
اﻷثنين, 19 ديسمبر 2022
شارك الخبر

قال القيادي في حركة حماس حسين أبو كويك، إن حماس شكّلت إضافة نوعية على مسار الهوية والتمسك بالحقوق والثوابت الفلسطينية، وإن حماس بعد 35 على انطلاقتها أصبحت أكثر قوة في الضفة وغزة، وأن الالتفاف الشعبي حولها هو نتيجة تمسكها بالثوابت وصدقها بمنهجها.

وأضاف أبو كويك في لقاء خاص مع قناة الأقصى، أن إصرار المبعدين في مرج الزهور على العودة والصمود على تخوم جبال لبنان أفشل خطط الاحتلال بإبعاد الفلسطينيين إلى الأبد، وأن إبعاد الفلسطينيين عن أرضهم سياسة اتبعها الاحتلال الصهيوني، مشددًا على أن الإبعاد إلى مرج الزهور فتح الطريق لنشر معاناة شعبنا إلى العالم.

ونوّه القيادي أبو كويك إلى أن حركتي حماس والجهاد الإسلامي انطلقتا من البعد الإسلامي، وأن حماس تقود المقاومة بالضفة المحتلة وقطاع غزة وتتمسك إلى جانب الفصائل الفلسطينية بالحقوق الفلسطينية وترفض الاعتراف بالكيان الصهيوني.

وأكّد أبو كويك على أن ممارسات السلطة والتنسيق الأمني في ظل جرائم الاحتلال تضر بالقضية الفلسطينية وحركة فتح، وشدد على أن قادة الاحتلال الصهيوني يستغلون اتفاق أوسلو لترسيخ الاستيطان بالضفة والقدس المحتلتين، منوهًا إلى أن "أجهزة السلطة كانت تعتقل عناصر حماس بالضفة خلال توقيع اتفاق الجزائر، وتضاهي الاحتلال بممارساتها عبر الاقتحامات والاعتقالات".

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة الغربية
قطاع غزة
المقاومة
حماس
الانطلاقة 35
مرج الزهور
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي