iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
"فليأتوا بأطباء على قياسهم"
نقيب الأطباء: لا توجد قوة تستطيع حل النقابة سوى هيئتها العامة
اﻷربعاء, 26 أكتوبر 2022
شارك الخبر

قال نقيب الأطباء شوقي صبحة إنه لا يوجد قوة على الأرض تستطيع حل جسم النقابة سوى هيئتها العامة التي انتخبت مجلس النقابة.

 

وهدد صبحة خلال وقفة للأطباء أمام مقر النقابة برام الله ظهر اليوم الأربعاء، بترك الوضع الصحي قائلا "وليأتوا بأطباء على قياسهم".

 

وأصدر رئيس السلطة أمس الثلاثاء، مرسوما رئاسيا يقضي بحل نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة، وتشكيل نقابة بديلة تقوم بمهام نقابة الأطباء التي يرأسها شوقي صبحة، وتشكيل نقابة جديدة لمدة عام يرأسها النقيب السابق نظام نجيب.

 

وعن الإجراءات التصعيدية قال صبحة:" الإجراءات التصعيدية إن لم يكن هناك قُراء يفهموا هذا التجمهر، والرسالة وصلت وإن لم تصل سيكون هناك قرارا صعبًا ولنترك الوضع الصحي وليأتوا بأطباء على مقاسهم".

 

وأكد صبحة على التفاف الأطباء حول مجلسهم، دون الالتفات إلى مصالح شخصية أو حزبية، مشددا على أن نقابة الأطباء مهنية لن تخضع لحزب أو تنظيم أو شخص، ونرفض تسييسها.

 

وتساءل عن الهدف من تشكيل نقابة جديدة على نفس القانون الحالي، مضييفا "نحن انتخبنا من الهيئة العامة وقراراتنا تنبع من حقوق منتسبينا، وهم من يقولون نبقى أو لا نبقى".

 

وتطرق النقيب إلى اللعب على وتر تهجير الكوادر الطبية والكفاءات وتهجير عائلاتهم إلى خارج الوطن.

 

وعن الأطباء الذين وردت أسماؤهم في المرسوم الرئاسي المكلفين بتشكيل مجلس النقابة الجديد، قال: "إن قرار إقالتهم من نقابة الأطباء وإعطائهم فرصة حتى مساء اليوم، وإلا سيكون بمثابة مُقالين من مهنة الطب في فلسطين".

 

ورفض صبحة التوجه للمحاكم الفلسطينية للطعن في القرار قائلا: "هي محاكم موالية وقراراتها معادية سلفا".

نسخ الرابط
نقابة الأطباء
عباس
السلطة
الضفة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي