iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بينهم القائد في "عرين الأسود" وديع الحوح
6 شهداء وأكثر من 20 إصابة في عدوان الاحتلال على نابلس ورام الله
الثلاثاء, 25 أكتوبر 2022
شارك الخبر

استشهد 6 فلسطينيين من بينهم القائد في "عرين الأسود" وديع الحوح، وأصيب 20 من بينهم 3 بحال الخطر، بعد منتصف الليل، برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بعد اقتحامها مدينة نابلس، في عملية استمرت نحو 4 ساعات، كما استشهد فتى برصاص قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، استشهاد الشاب مشعل زاهي أحمد بغدادي (27 عامًا) متأثرا بإصابته الحرجة فجر اليوم في مدينة نابلس.

وقالت الصحة إن الشهداء هم: وديع الحوح (31 عامًا)، وحمدي شرف (35 عامًا)، وعلي عنتر (26 عامًا)، وحمدي قيم (30 عامًا)، ومشعل بغدادي (27 عامًا)، بالإضافة إلى شهيد رام الله الفتى قصى التميمي.

وأشارت الوزارة في بيان مقتضب، إلى ارتفاع حصيلة الشهداء في المدينة منذ ساعات فجر اليوم إلى 6، إضافة إلى 20 إصابة، بينها 3 في حالة الخطر.

كما أعلنت الصحة، فجر اليوم، عن استشهاد الفتى قصي التميمي برصاص قوات الاحتلال في قرية النبي صالح، شمال رام الله.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب، ان الفتى التميمي استشهد جراء اصابته بالرصاص الحي في الصدر، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال على مدخل القرية.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن الشهيد القيم وصل من رأس العين بعد انفجار وقع في مركبة كان على متنها، يعتقد نتيجة قصف صهيوني، أو استهدف بعبوة كما جرى مع الشهيد تامر الكيلاني.

وبحسب شهود عيان، فإن قوة خاصة تسللت إلى أطراف البلدة القديمة، وتم كشفها من قبل مجموعة من المقاومة والأجهزة الأمنية، والاشتباك معها، ما دفع جيش الاحتلال للدخول للمنطقة بعشرات الآليات من أكثر محور وسط إطلاق نار كثيف وانفجارات عنيفة.

وخلال الاشتباكات دارت مواجهات عنيفة في أحياء البلدة القديمة من نابلس، وتم استهداف جنود الاحتلال بعبوة ناسفة بحي الياسمينة، مما أدى إلى إعطاب مركبة عسكرية.

وبالتزامن خرج عشرات الشبان إلى منطقة وسط المدينة " دورا الشهداء" وفي محيط البلدة القديمة وقاموا بإشعال الإطارات المطاطية، وعلت تكبيرات ودعوات لمساندة المسلحين في سماعات المساجد.

وتركزت عملية الاحتلال في حي الياسمينة من البلدة القديمة، والتي سمع فيها أصوات اشتباكات عنيفة وتفجير عبوات ناسفة بشكل متواصل.. "قناصة من جيش الاحتلال يعتلون المنازل ويطلقون النار تجاه الشبان في منطقة باب الساحة بنابلس".

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي بنابلس الإضراب الشامل ويوم غضب وتصعيد على كل الحواجز حدادا على أرواح الشهداء وندعو جماهير شعبنا للمشاركة في تشييع جثامين الشهــداء.

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
الضفة الغربية
نابلس
شهداء
عرين الأسود
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي