iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
استمرار العصيان المدني والإضراب الشامل
إصابات واعتقالات بمواجهات في القدس المحتلة
الخميس, 13 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أصيب عدد من الشبان الفلسطينيين، كما أصيب شرطيان صهيونيان بجراح الليلة الماضية، في مواجهات عنيفة شهدتها معظم قرى وبلدات القدس المحتلة، استخدم خلالها الشبان الزجاجات الحارقة والحجارة والألعاب النارية.

ووصف موقع واي نت العبري، الأحداث التي شهدتها مناطق القدس بـ "الخطيرة" التي تذكر بما جرى في أحداث "سيف القدس" في مايو/ أيار 2021 الماضي.

وأشار الموقع إلى أن شرطيين أصيبا في مواجهات عنيفة وقعت في بلدة العيساوية شرقي القدس، كما تم إحراق مركبة للشرطة الصهيونية، كما تعرضت عدة مركبات للمستوطنين لأضرار نتيجة تلك المواجهات.

وشنت قوات الاحتلال، فجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة طالت 20 مواطنًا على الأقل، من بينهم 5 على الأقل من مخيم قلنديا، و7 على الأقل من العيساوية.

وفي السياق، لا زال الاحتلال يواصل فرض حصاره المشدد على مخيم شعفاط، لليوم الخامس على التوالي، فيما قرر الأهالي مواصلة العصيان المدني والإضراب الشامل.

أعلن اتحاد أبناء عائلات مخيم شعفاط وعناتا، مساء الأربعاء، عن استمرار العصيان المدني السلمي، وإضراب العمال عن العمل يوم الخميس.

وأوضح الاتحاد في بيان له أنه يسمح بفتح المحلات التجارية الأساسية في المخيم وبلدة عناتا وهي" المخابز والصيدليات والمواد التموينية".

فيما أعلن استمرار إضراب المدارس في المنطقة، داعياً اتحاد لجان أولياء الأمور في القدس لتعطيل المدارس الخميس.

ويشهد المخيم حالة من التوتر الأمني والمواجهات المستمرة في ظل مواصلة الاحتلال لاعتداءاته واستخدام سياسة العقاب الجماعي بحق السكان بحجة البحث عن منفذ عملية إطلاق النار السبت الماضي والتي أدت لمقتل مجندة وإصابة آخرين.

نسخ الرابط
القدس
شعفاط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي