iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
صفعة مدوية للاحتلال
صلاح: نشيد بتراجع أستراليا عن الاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال
الثلاثاء, 18 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس ماهر صلاح أن تراجع أستراليا عن الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة للكيان الصهيوني يشكل صفعة مدوية له، وانتكاسة دبلوماسية وسياسية لمساعيه تجاه إجبار وابتزاز العديد من الدول على نقل سفاراتها إلى المدينة المقدسة.

 

وقال صلاح إن أستراليا بخطوتها المقدرة هذه إنما تصوّب خطأ تاريخياً أقدمت عليه حكومات سابقة، ما يشكل إخفاقًا للاحتلال الذي يسعى إلى تزوير التاريخ والجغرافيا بالادعاء زورا وبهتانا أمام العالم أن القدس هي عاصمته المزعومة، وهي المدينة الفلسطينية العربية الإسلامية التي كانت، ولا زالت، وستبقى كذلك.

 

وشدد على أن القرار الأسترالي يشكل دفعة معنوية للجهود الفلسطينية والعربية والإسلامية الداعية لعدم السماح للاحتلال بفرض الوقائع المزيفة على الأرض، وإقناع الدول التي يضغط عليها لنقل سفاراتها إلى المدينة المقدسة، خاصةً في هذا التوقيت الحرج الذي تتعرض فيه القدس وأهلها والمسجد الأقصى للاعتداءات والاقتحامات الآثمة.

 

ودعا عضو المكتب السياسي جميع حكومات العالم إلى العودة عن أي قرارات وخطوات خاطئة ومجحفة تم اتخاذها بحق القدس المحتلة لاعتبارات مصلحية مؤقتة مع الكيان الصهيوني.

 

وطالب شعوب العالم الحرّ بالضغط على حكوماتها لتتراجع عن قرارات سابقة بحق القدس المحتلة، ووقف الاعتداءات الصهيونية المتكررة.

 

وبعث صلاح تحية لأهل القدس وفلسطين عمومًا وشعوبنا العربية والإسلامية، داعيًا إلى الاستمرار في الصمود والدعم والإسناد.

نسخ الرابط
ماهر صلاح
أستراليا
حماس
القدس
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي