iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري
عبدو للأقصى: الأسرى الإداريون مستمرون في إضرابهم عن الطعام
الخميس, 6 أكتوبر 2022
شارك الخبر

أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الأسرى إسلام عبدو، أن الأسرى الإداريين مستمرون في إضرابهم عن الطعام رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري.

وقال عبدو خلال حديثه لقناة الأقصى: "إن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة خطوات يقوم بها الأسرى الإداريين رفضاً لاستمرار اعتقالهم".

وأضاف: " أن 900 أسير في سجن عوفر رفضوا الوجبات كخطوة إسنادية مع الأسرى الإداريين"، داعيًا لدعم الأسرى الإداريين في إضرابهم عن الطعام وإيصال صوتهم.

ويخوض نحو ثلاثين أسيراً إدارياً إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الـ12 على التوالي، رفضاً لسياسة اعتقالهم الإداري ودون توجيه تهمة بحقهم.

وتهدد دفعة جديدة من الأسرى الإداريين بالانضمام إلى الإضراب المفتوح عن الطعام، حال واصلت سلطات الاحتلال تنفيذ مزيد من عمليات الاعتقال الإداري.

وعزلت قوات الاحتلال 28 أسيراً من المضربين عن الطعام في أربع غرف في سجن "عوفر"، فيما جرى عزل الأسير الحقوقي صلاح الحموري في زنازين سجن "هداريم"، والأسير غسان زواهرة في زنازين سجن "النقب".

يشار إلى أن عدد المعتقلين الإداريين تجاوز 780 أسيراً بينهم 6 قاصرين على الأقل، وأسيرتان، ويقبع أكبر عدد منهم في سجني "النقب" و"عوفر".

نسخ الرابط
الأسرى
الاعتقال الإداري
الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي