iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
أوراقها "حاضرة على الطاولة"
"حماس" تحذر الاحتلال من استمرار ممارساته تجاه الأسرى
السبت, 30 أكتوبر 2021
شارك الخبر

أكد زاهر جبارين عضو المكتب السياسي لحركة حماس، مسؤول مكتب الأسرى والشهداء والجرحى ، أن قيادة المقاومة تتابع ما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، وأن أوراقها متعددة "وحاضرة على الطاولة"، وعلى الاحتلال توقُّع أي شيء أمام تماديه بالعدوان والغطرسة ضد أسرانا وحقوقهم المشروعة.

 

ونبه جبارين إلى أن الاحتلال يحاول عبر سلسلة من الخطوات رد الاعتبار لذاته بالاستفراد بأسرى "نفق الحرية" الذين فضحوا هشاشة أمنه أمام العالم بتحرير أنفسهم من سجن "جلبوع" الأشد تحصينًا، مشيرًا إلى أنه يمارس أبشع الأساليب الإجرامية بحقهم.

 

وشدد على حق كل أسير وأسيرة في انتزاع حريته بكل السبل والوسائل المتاحة، محذرًا الاحتلال من التمادي ومواصلة هذا السلوك الذي يعكس حالة العنجهية والغطرسة.

 

وبشأن المعتقلين المضربين عن الطعام لأكثر من 100 يوم، رفضًا لاعتقالهم الإداري، أكد جبارين أن حركته تواصل اتصالاتها مع مختلف الوسطاء والأطراف ذات العلاقة لنقل التحذيرات ورسائل الضغط على الاحتلال.

 

وأوضح أن حماس تواصلت مع عدة جهات، منها مصر، وتحدّثوا بشأن المضربين عن الطعام، وأبلغوهم بكل وضوح أن استمرار إضرابهم وتعنت الاحتلال "قد يؤدي بالمنطقة إلى ما لا يحمد عقباه".

 

وشدد على ضرورة تصعيد فعاليات التضامن والإسناد مع الأسرى وخاصة المضربين، وإيصال الرسائل الرسمية والإعلامية لمختلف الجهات والأطراف، داعيًا إلى تفعيل التحركات على الصعيد القانوني والحقوقي لتعرية الاحتلال وفضح جرائمه تجاه ما يتعرض له أسرانا.

 

وأعرب عن أسفه حيال الصمت الرسمي المحلي والدولي تجاه ما يتعرض له الأسرى من جرائم وانتهاكات، الذي يعد إشارة إلى حالة الانحياز الظالم من المجتمع الدولي إلى الاحتلال المتغطرس، مردفًا: "ثقتنا عالية في شعوب أمتنا العربية وأحرار العالم، وحالة التضامن الحاضرة من أبناء شعبنا".

نسخ الرابط
الأسرى
جبارين
حماس
الاحتلال
الإضراب
تحذير
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي