iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
مهمته الدفاع عن قرارات الأمم المتحدة..
لجنة المتابعة تستنكر تصريحات وينسلاند وتطالبه بالتراجع وعدم تكرارها
اﻷحد, 18 سبتمبر 2022
شارك الخبر

استنكرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية التصريحات "الخطيرة" لتور وينسلاند ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في الأرض الفلسطينية والتي أطلقها في إحاطته لمجلس الأمن الدولي في ١٥ من سبتمبر الحالي حول الوضع في الشرق الأوسط.

واعتبرت لجنة المتابعة في بيان لها تلقت قناة "الأقصى" نسخة عنه أن هذه المواقف التي ساوى فيها وبنسلاند بين العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني الأعزل وبين مواجهة شعبنا الشعبية لهذا الاحتلال والعدوان واعتبرها جميعها تصعيدًا لما أسماه "تصاعد العنف"، دون إشارة إلى أن العنف والعدوان هو سياسة إسرائيلية متواصلة ومستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية أدت إلى استشهاد ١٥٠ مواطنا فلسطينيا منهم ١٠٠ استشهدوا على حواجز الإعدام والموت في الضفة الغربية المحتلة.

وحذرت لجنة المتابعة من استمرار وينسلاند في مثل هذه المواقف والتي كررها أكثر من مرة وهي تجاوز خطير لوظيفته كممثل للأمين العام للأمم المتحدة.

وأضافت "بالتالي مهمته الأساسية هي الدفاع عن قرارات الأمم المتحدة وقوانينها ولوائحها وقراراتها والتي تعرف بشكل واضح حقيقة ما يجري على الأرض الفلسطينية من عدوان الاحتلال على أرض وشعب دولة فلسطين العضو في الأمم المتحدة والتي يجب على الأمم المتحدة حمايتها ومساعدتها على التخلص من الاحتلال والاستيطان وجدار الفصل العنصري والتي جميعها تتناقض مع ميثاق الأمم المتحدة وقراراتها التي يجب على وينسلاند احترامها والعمل على تطبيقها".

وطالبت لجنة المتابعة الامين العام للأمم المتحدة بإلزام تور وينسلاند بالتوقف عن هذه السلوكيات الانتهازية التي يسعي من ورائها إلى عدم إزعاج الاحتلال وحلفائه والتي لا تتوافق مع مكانة الأمم المتحدة كهيئة دولية مستقلة وإلا فإنه سيضع نفسه في موقف عداء مع الشعب الفلسطيني وقواه ومؤسساته مما سيؤدي إلى إنهاء وجوده الفعلي في الأرض الفلسطينية.

نسخ الرابط
الأمم المتحدة
فلسطين
الاحتلال
جرائم الاحتلال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي