iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
يعترف لأول مرة
غوتيريش: هناك غياب ممنهج للمساءلة عن الانتهاكات الصهيونية ضد الأطفال
الثلاثاء, 12 يوليو 2022
شارك الخبر

كشف التقرير السنوي للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن الاحتلال الصهيوني يتحمل مسؤولية قتل 78 طفلا فلسطينيا وتشويه 982 آخرين في الأراضي الفلسطينية المحتلة في عام 2021.

وحذر الأمين العام في التقرير من أنه "بحال استمرت هذه الأرقام في عام 2022، فسيتم إدراج كيان الاحتلال الصهيوني في قائمة العار الملحقة بالتقرير المقبل".

وفي 2002 أعلنت الأمم المتحدة، "قائمة العار" وتعرف أيضا باسم "اللائحة السوداء" وتضم المنظمات والدول التي تنتهك حقوق الأطفال في مناطق النزاع بالعالم، عبر لائحة تصدر في تقريرها السنوي الخاص بالأطفال والنزاعات المسلحة.

وقال غوتيريش إنه "مصدوم بعدد الأطفال الفلسطينيين الذين قُتلوا وأصيبوا على أيدي القوات الصهيونية وفي الغارات الجوية على المناطق المكتظة بالسكان، من خلال استخدام الذخيرة الحية، ومن استمرار انعدام المساءلة عن هذه الانتهاكات".

وكرر مطالبته "للقوات الصهيونية بأن تمارس أقصى درجات ضبط النفس من أجل حماية الأرواح ووضع تدابير وقائية، ومراجعة وتعزيز إجراءاتها لإنهاء ومنع أي استخدام مفرط للقوة ضد الأطفال" في تحذير غير مسبوق.

ودعا غوتيريش "الكيان الصهيوني للتحقيق في كل حالة تم فيها استخدام الذخيرة الحية"، حيث أقر وللمرة الأولى "بوجود غياب ممنهج للمساءلة عن الانتهاكات الصهيونية ضد الأطفال الفلسطينيين".

نسخ الرابط
الاحتلال
الأطفال
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي