iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
لن نسمح بالمساس في الأقصى
هنية: تجاوز الخطوط الحمراء في القدس يحولنا إلى صراع إقليمي
الثلاثاء, 26 إبريل 2022
شارك الخبر

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية أن محاولات الاحتلال الصهيوني لتجاوز الخطوط الحمراء في القدس، قد يحول الصراع من ثنائي إلى صراع إقليمي.

جاءت كلمة هنية في سياق يوم القدس العالمي "القدس هي المحور"، والذي بُثت كلماته على الهواء مباشرةً مساء الثلاثاء، على عدة قنوات تلفزيونية.

وشدد هنية أن لا أمن ولا استقرار في المنطقة ما لم ينعم الشعب الفلسطيني بحقه الكامل في أرضه ووطنه، "وأي مساس في المسجد الأقصى لن نسمح بها، وسنفشل كل المخططات".

وقال هنية إن ما جرى في القدس هو تأكيد على أن مخططات التهويد هو قرار صهيوني سياسي رسمي، وليست مخططات لمجموعات المستوطنين، مؤكدًا أن المرابطين من شعبنا في القدس، وقوة الإسناد في غزة أفشلوا مخططات الاحتلال في هذه المحطة.

وأكمل "كل محاولات احتواء وتدجين الشعب الفلسطيني قد فشلت، كما أن غزة سجلت انتصارًا كبيرًا في معركة سيف القدس، وأكدت أنها لن تكون بعيدة عن الصراع".

وبين هنية أن العمليات البطولية التي حدثت مؤخرًا في الداخل المحتل أكدت أهمية الضفة الغربية في إعادة التوازن في الصراع مع العدو، "كما أكدت أن خيار المقاومة هو خيار شعب وليس خيار فصيل".

وأوضح أن المقاومة هي خيار استراتيجي للتحرير والعودة والصلاة في المسجد الأقصى، "وقضية القدس لا يمكن أن تحسم على طاولة المفاوضات السياسية".

وأردف أن التطبيع هو تطور خطير شجع الاحتلال على الإسراع في محاولة حسم المعركة عن المسجد الأقصى، والاحتلال يستغله لشرعنة وجوده، مؤكدًا على ضرورة التراجع عن التطبيع الذي يضر بالمسجد الأقصى.

نسخ الرابط
هنية
حماس
القدس
يوم القدس العالمي
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي