iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تنطلق في 10 رمضان
"للأقصى ندعو".. حملة دولية لنصرة المسجد الأقصى
السبت, 9 إبريل 2022
شارك الخبر

أطلق "ملتقى القدس أمانتي" حملة إعلامية دولية تحت عنوان "للأقصى ندعو"، نصرةً للمسجد المبارك، والدفاع عنه، في ظل ما يتعرض له من اعتداءات مستمرة من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ومستوطنيه.

وتهدف الحملة التي ستنطلق في العاشر من شهر رمضان المبارك، وتستمر لنهايته، إلى تحميل الأمة الإسلامية مسؤوليتها تجاه ما يحدث في الأقصى من اعتداءات ومخاطر تستهدف تهويده وتزوير وطمس هويته العربية والإسلامية وسرقة تراثه.

وقالت المنسقة الإعلامية للحملة شيماء عبد الرحمن: إن "فكرتها انطلقت من أجل نصرة المسجد الأقصى، الذي يتعرض للحصار والاعتداءات الصهيونية، إذ يعتبر أقدم أسير لدى أقدم احتلال في العصر الحديث".

وتضيف عبد الرحمن أن المعاناة المتزايدة التي يتعرض لها الأقصى تحتم على أبناء الأمة الإسلامية أن يتحركوا لأجله، باعتباره قضية الأمة المصيرية.

وتوضح أن الواجب الشرعي يفرض علينا أن نذكر الأمة بمعاناة المصلين الذي يحاولون الوصول للمسجد، لكن سلطات الاحتلال تمنعهم، وتفرض قيودها على حرية العبادة بداخله.

وتأتي الحملة أيضًا، لأن المرابطين في باحات الأقصى من طلبة علم ونساء وشيوخ وأطفال ينتظرون مؤازرة فاعلة من الأمة، لأجل تثبيتهم ودعم صمودهم في مواجهة الاحتلال وإجراءاته العنصرية.

وبحسب عبد الرحمن، فإن فكرة الحملة ارتبطت بشهر رمضان، باعتباره شهر الانتصارات والفتوحات، وبهدف مضاعفة الأجر والثبات فيه وقبول الدعوات، لأن الدعاء للأقصى حاجة ملحة في سبيل نصرته والذود والدفاع عنه من براثن الاحتلال.

وتشير إلى أن الحملة تهدف إلى توجيه القلوب والعقول نحو مسرى الرسول الكريم في هذا الشهر الفضيل، من خلال استحضار القضية الفلسطينية وعدم تناسيها في خضم الأعمال والاجواء الرمضانية، وكذلك استحضار المسجد الأقصى في أذهان جميع المسلمين.

ومن خلال الحملة، سيتم توحيد خطبة الجمعة في شهر رمضان لأجل الأقصى، واستثمار الشهر المبارك في خدمته والدفاع عنه، ودعوة الناس لنصرته والعمل لأجل تحريره.

وتشارك 17 دولة من الفرق المحلية للملتقي في الحملة الرمضانية، منها تركيا، الجزائر، فلسطين، العراق، مصر، ليبيا، تونس، المغرب، تشاد، إندونيسيا، سوريا، لبنان، قطر، الكويت، السودان، وماليزيا.

نسخ الرابط
الأقصى
المسجد الأقصى
القدس
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي