iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بعد نقل والدته للمشفى
حماس تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقل السياسي محمد عزام
اﻷثنين, 7 فبراير 2022
شارك الخبر

طالبت دائرة العلاقات الوطنية في حركة حماس في الضفة الغربية السلطة وأجهزتها الأمنية بإطلاق سراح المعتقل السياسي محمد عزام فورًا، وإنهاء سياسة الاعتقال السياسي تمامًا وإلى الأبد، بعد نقل والدته إلى المشفى نتيجة إضرابها المتواصل عن الطعام منذ 4 أيام.

 

وقالت حماس "نتابع بمنتهى القلق والتعاطف الإضراب عن الطعام الذي يتواصل لليوم الخامس لعائلة المعتقل السياسي في سجون السلطة محمد نور عزام".

 

 

ودعت كل عائلات شعبنا وفصائله وقواه الحيّة للتضامن مع عائلة عزام بمحافظة سلفيت، ومناصرتها، ومطالبة السلطة بالتراجع عن هذه الجريمة.

 

كما دعت وسائل الإعلام المختلفة للتفاعل مع معاناة هذه العائلة الكريمة، خاصة مع تدهور الحالة الصحية لوالدة المعتقل السياسي عزام، ونقلها لمستشفى ياسر عرفات بعد إضرابها لليوم الخامس.

 

ومساء أمس نقلت والدة المعتقل السياسي عزام إلى المستشفى الحكومي بمدينة سلفيت، بعد تدهور وضعها الصحي بسبب إضرابها عن الطعام لليوم الرابع للمطالبة بالإفراج عن ابنها من سجون السلطة.

 

وقال أحمد عزام شقيق المعتقل محمد: " نُقلت الوالدة إلى المشفى بعد تدهور وضعها الصحي حسبي الله ونعم الوكيل، إن أصابها مكروه لن نسامح من كان السبب".

 

وأوضح عزام أن العائلة ومن بينها والدته وخطيبة شقيقه محمد يشاركون في الإضراب وقد بدت عليهم علامات التعب، ونُقلت والدته مساء اليوم للمشفى.

 

وحمّل عزام أجهزة أمن السلطة وقيادتها المسؤولية الكاملة عن حياة والدته والعائلة وشقيقه محمد.

 

وعبّر عزام سابقاً عن إصرار العائلة على الاستمرار بالإضراب، وتناولهم للماء والملح فقط.

 

 وكانت والدة المعتقل عزام أطلقت خلال مؤتمر صحفي أمام منزلها في قرية ياسوف بسلفيت مناشدة لشرفاء الوطن بالتدخل للإفراج عن ابنها، مؤكدة أنها لم تعد تحتمل بقاءه تحت الضرب والشبح والتعذيب دون وجه حق.

 

وتعيش العائلة ظروفاً سيئة منذ أكثر من أسبوعين بعد أن اعتقل الوقائي ابنهم محمد في نابلس لمدة 9 أيام تعرض خلالها للتعذيب والضرب والشبح.

 

وبعد الإفراج عنه من سجن الوقائي اعتقله يوم الأحد الماضي جهاز المخابرات في سلفيت ووجه له التهم ذاتها التي وجهها له الاحتلال.

 

وطالبت العائلة أحرار شعبنا الفلسطيني بالعمل على الإفراج عن نجلها مؤكدة أنهم لن يصمتوا حتى الإفراج عنه.

نسخ الرابط
حماس
الاعتقال السياسي
الضفة الغربية
الأجهزة الأمنية
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي