iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
"حماس ستنجح في تجاوز هذا القرار"
حمدان "للأقصى": حماس لن تعبأ بقرار بريطانيا، وستواصل برنامجها المقاوم
السبت, 20 نوفمبر 2021
شارك الخبر

أكد القيادي في حركة حماس أسامة حمدان قرار بريطانيا اعتبار حماس منظمة إرهابية يعدّ استمرارًا على العدوان على الشعب الفلسطيني، ومحاولة للقفز عن نتائج معركة سيف القدس، مشددًا أن حماس لن تعبأ بمثل هذا القرار، وستواصل برنامجها المقاوم ضد الاحتلال.

 

وأشار حمدان في حديث لقناة الأقصى الفضائية إلى أن حماس تتعامل مع هذا القرار على عدة مستويات، المستوى الأول هو الموقف الفلسطيني الذي بدا موحدًا ضد هذا القرار، "وهذا هو القاعدة الأساس لمواجهة هذا المشروع".

 

أما المستوى الثاني –وفق حمدان-هو إجراء حماس جملة من الاتصالات على المستوى الدولي لشرح خطورة هذه الخطوة على القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني. "والمستوى الثالث هو هناك بعض الإجراءات التي تنتهجها حماس على الصعيد القانوني، لتفنيد هذا القرار، وإبطاله".

 

وقال القيادي في حماس إن مسار مقاومة الاحتلال ليس مسارًا سهلًا، لكنه مسار يحقق النتائج المرجوة للشعب الفلسطيني، "وقراءة ثلاثين عامًا من مسيرة أوسلو تكشف أن كل المسارات غير المقاومة لن تفيد شيئًا".

 

وأوضح حمدان أن حماس عبرت محطات عديدة في مواجهة الضغوط، ونجحت في كل مرة في تجاوزها، ويخطئ من يظن أن حركة حماس يمكن أن تقايض مبادئها بالإغراءات أو الضغوط، "وإذا كان هناك من ظنٍ بأن مثل هذه القرارات تجعل المقاومة تتنازل عن الحقوق والثوابت فهو ظن خاسر".

 

نسخ الرابط
أسامة حمدان
حماس
بريطانيا
المقاومة
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي