iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بالفيديو
إيتمار - ثأر الرجال..
قناة الأقصى تبث فيلم عملية إيتمار شعلة انتفاضة القدس..
السبت, 1 أكتوبر 2016
شارك الخبر

قناة الأقصى – فلسطين

بثت قناة الأقصى مساء السبت فيلم " إيتمار – ثأر الرجال " والذي يتحدث عن العملية التي مثلت باكورة عمليات الانتفاضة وشعلتها، والتي نفذها مجاهدون من كتائب القسام ردا على جرائم الاحتلال ومحاولة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى وحرق عائلة دوابشة العام الماضي، وهو من إنتاج وكالة شهاب.

وكان جهاز الأمن العام الصهيوني "الشاباك" قد أعلن مسبقا عن اعتقال 5 من عناصر حماس بدعوى تخطيطهم وتنفيذهم عملية إيتمار التي أسفرت عن مقتل مستوطن وزوجته.

وحسب بيان الشاباك فإن الفلسطينيين الخمسة تم اعتقالهم وقد اعترفوا بتنفيذ العملية، وأنه كان لكل منهم دور محدد، حيث أنهم خططوا ونفذوا الهجوم بإطلاق النار، بينما جنبوا أبناء المستوطنين النار في لفتة أخلاقية بطولية.

وحسب المصادر العبرية فقد "ترأس المجموعة راغب أحمد عليوة (37 عاما) وهو أسير محرر من نابلس، وهو الذي جهز الخلية ووفر لها الأسلحة، وكان من أعضائها يحيى حاج حمد (24 عاما) شارك بعمليات سابقة، وسمير موسى (33 عاما) وهو سائق وقد شارك في ثلاث هجمات سابقة، وكرم رزق (23 عاما) حيث أصيب بطلق ناري بالخطأ من أحد أفراد الخلية، ونقل إلى مستشفى في نابلس واعتقل من داخله على يد قوة خاصة، أما الخامس فهو زياد عامر ويبلغ 31 عاما"، وبمشاركة الأسير المريض بسام السايح.

وأضاف بيان "الشاباك"، أن اثنين من أعضاء المجموعة نفذوا الهجوم، أما الثالث فقد تولى اختيار المكان، وأمن دخولهم وخروجهم من المنطقة، قبيل وأثناء وبعد تنفيذهم الهجوم، في حين أن الرابع كان سائقا والخامس هو قائد الخلية.

وذكر البيان أن بعض أفراد هذه الخلية نفذوا سلسلة عمليات مؤخرا منها إطلاق نار قرب مستوطنة "كدوميم" استهدف سيارة إسرائيلية وأخرى قرب مستوطنة "شافي شمرون".

نسخ الرابط
TitleIconTitleIconألبوم صور
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي