iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
عام على انطلاق شرارتها
بعد عام من اندلاعها.. الاحتلال يعترف بفشله في تركيع شبان انتفاضة القدس
الخميس, 29 سبتمبر 2016
شارك الخبر

أكدت صحيفة "هآرتس" العبرية إلى أن الاحتلال تعمد خلال انتفاضة القدس إلى إطلاق النار على شبان في أعمار 15-16، وجميعهم خضعوا لعمليات جراحية متتالية، وينتظرون المزيد من العمليات والرعاية الطبية الدائمة، ومنهم من بترت ساقة أو أصيب بالشلل.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال تركز على أطلاق النار تجاه الركبتين؛ الأمر الذي يبقي المصابين معاقين طوال الحياة، لافتة إلى أن ذات الأمر تكرر مع كل الاقتحامات السابقة على مدار السنة.

ونبهت إلى أن بعض المصابين حصلوا على علاج مكلف، وأن وصولهم إلى المستشفيات يشكل العبء الاقتصادي، وأحيانًا تكون العملية الجراحية في الخارج هي الأمل الوحيد لإنقاذ القدم، وبعضهم يحتاج إلى المال غير الموجود.

وفي هذا السياق، اعتبر عاموس هارئيل الخبير العسكري الصهيوني في صحيفة هآرتس عودة العمليات الفلسطينية ضد المستوطنين "مفاجأة متوقعة، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية".

وقال هارئيل إنه بعد مرور عام على اندلاع الأحداث في أكتوبر2015 "بتنا نشهد عودة قوية لهذه العمليات، تماماً كما توقعت أجهزة الاستخبارات، وفي حالة تواصت هذه العمليات فإن التوتر الأمني مرشح للتزايد".

وأشار إلى أن ما أسماه عودة أعمال العنف مجددا إلى شوارع شرقي القدس والحواجز العسكرية المنصوبة في مدينة الخليل تتزامن مع ما تحضّره القيادات العسكرية المختلفة في الجيش الصهيوني، "والتقديرات التي قدمتها دائرة التدريبات وتضمنت إمكانية اندلاع اشتباكات عنيفة في الضفة الغربية التي سرعان ما تنزلق إلى مواجهة عسكرية مفتوحة مع حركة حماس في غزة".

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي