iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الحلايقة: لا يحق لفتح تبني قوائم ليست لها
الثلاثاء, 30 أغسطس 2016
شارك الخبر

قناة الأقصى – الضفة المحتلة

قالت النائب في المجلس التشريعي عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، سميرة الحلايقة، إنه لا يحق لأي حركة أو فصيل أن يتبنى فوز أي قائمة لم تخض الانتخابات باسمها، وخاصة فيما يتعلق بالقوائم التوافقية التي لم تشكل إلا بجهد كبير وتوافق بين الفصائل أو العائلات.

وبينت الحلايقة في تصريح صحفي، تعقيبا على تبني حركة فتح لبعض القوائم في عدد من المناطق واحتسابها إعلاميًا عليها، بأن هذا تنصل من الاتفاق، وهو خديعة واضحة وتنكر لتضحيات المواطنين الذي أجمعوا على مصلحة البلد ورفعوها فوق مصالحهم الخاصة.

وأضافت أنه على ما يبدو فإن حركة فتح بدأت بالزج بخلافاتها الداخلية للتأثير على القوائم التوافقية العشائرية أو الفصائلية الأخرى، للتأثير على أصوات الناخبين وتفتيت قوة الفصائل الكبيرة المؤثرة في القاعدة الجماهيرية مثل حركة حماس والعشائر الكبيرة؛ وذلك في محاولة للتقليل من ثقة الناس بمرشحيها والتأثير عليهم من خلال التهديد والوعيد.

وأوضحت الحلايقة بأن من يحاولون الالتفاف على اختيار الشعب لممثليه لن ينجحوا في ذلك، مشيرة إلى أنه ما زالت النوافذ مفتوحة لتغيير المعادلة وقلب كفة الميزان؛ لأن الشعب الفلسطيني وحتى الدقيقة الأخيرة قادر على قول كلمته.

وطالبت الحلايقة بعدم عسكرة العملية الانتخابية، والسماح للمواطن أن يختار لخدمته من يراه جديرا بذلك، مشيرة إلى أن حركة حماس وشعبنا لجأوا إلى القوائم التوافقية التي من شأنها أن تساهم في حضارة المجتمع الفلسطيني ورقيه تجنبا لويلات الاعتقال، ومنعا لكشف الأوراق وحماية لظهر المواطن الذي ما خرج إلى المشاركة إلا من عمق انتمائه وحبه لوطنه وقضيته.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي