iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الاحتلال يعتقل ممثل حماس بالانتخابات و 20 مواطناً بالضفة المحتلة
اﻷربعاء, 17 أغسطس 2016
شارك الخبر

قناة الأقصى - الضفة المحتلة

اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الأربعاء 20 مواطناً في مداهمات واقتحامات نفّذتها بأنحاء متفرقة من الضفة المحتلة، من بينهم ممثل حركة حماس في الانتخابات حسين أبو كويك.

وأفادت مصادر بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجر الأربعاء مخيم الأمعري وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة واعتقلت خمسة مواطنين، بينهم ممثل حركة حماس في لجنة الانتخابات المركزية الشيخ حسين أبو كويك.

وقالت المصادر إن قوة عسكرية كبيرة وناقلات الجنود داهمت المخيم انطلاقا من معسكر "عوفر" جنوب غرب رام الله، وشرعت باقتحام عدد من المنازل في المخيم وسط مواجهات عنيفة مع عشرات الشبان.

وذكرت المصادر أن الاحتلال داهم منزل القيادي في حماس الشيخ حسين أبو كويك وأجرى أعمال تفتيش دقيقة داخل المنزل، وذلك بعد أيام من تعيينه ممثلا لحركة حماس في لجنة الانتخابات عن الضفة الغربية.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال كل من الشاب حسام الواوي ونائل أبو كويك، مهند سمارة، يوسف أبو سيف، خلال أعمال مداهمة وتفتيش داخل المخيم.

واندلعت مواجهات عنيفة في أرجاء المخيم تخللها إطلاق للرصاص الحي وانتشار للقناصة، فيما أصيب شاب بالرصاص الحي "توتو".

وقالت المصادر العبرية إنّ الجيش اعتقل نحو عشرين مواطناً فلسطينياً في مداهمات واقتحامات نفّذتها قوّاته بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بذريعة أنّهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، لضلوعهم بأعمال مقاومة لأهداف الجيش والمستوطنين بالضفة المحتلة.

وحسب المصادر المحلية في بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، فإنّ قوّة عسكرية اعتقلت الشاب آدم عرفات الحروب (21 عاما) بعد اقتحام منزل عائلته، إضافة إلى اعتقال شاب آخر في البلدة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الشقيقين أحمد وأمجد زكريا مسودة شقيقي الشهيد عبد الرحمن مسودة وابن عمهما علاء مسودة شقيق الشهيد إيهاب مسودة.

أما في بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الأسير المحرر بهاء محمد خليل عوض (21 عاما) وسلّمت شقيقه الطفل عمر (16 عاما) بلاغ مقابلة لمخابراتها، كما اعتقلت الشاب نور إبراهيم محمد مطلق زعاقيق (19 عاما) بعد اقتحام منزليهما.

وزعمت قوّات الاحتلال اعتقال ثلاثة مواطنين ببيت أمر وآخر بحلحول ومواطن ببلدة صوريف شمال الخليل، ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس.

كما أعلن اعتقال مواطنين من بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، أحدهما ناشط في حركة حماس، إضافة إلى اعتقال أربعة مواطنين في مدينة الخليل، من بينهم ثلاثة نشطاء في حركة حماس.

وأعلن الاحتلال أيضا اعتقال مواطنين في بلدة عناتا شمال القدس، وآخر ادّعى الاحتلال أنّه ناشط في حركة حماس في بلدة بيتونيا غرب محافظة رام الله وخمسة آخرين في مخيم الأمعري برام الله من بينهم ثلاثة نشطاء في حركة حماس.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي