iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بالفيديو
خلال برنامج "هنا فلسطين" على شاشة الأقصى
أبو زهري: متمسكون بإجراء الانتخابات وليس لأيّ طرف حق بتأجيلها
الخميس, 11 أغسطس 2016
شارك الخبر

قناة الأقصى – غزة

أكّد سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أن حركته اتخذت قرارا جازما وواضحا منذ أن أعلنته، أنها متمسكة في إجراء الانتخابات المحلية في موعدها.

وقال أبو زهري في لقاء خاص خلال برنامج "هنا فلسطين" الذي بُث على قناة الأقصى الفضائية، مساء الخميس، إن ليس لأي طرف الحق في تأجيل الانتخابات، وإنها ليست منة من رئيس السلطة محمود عباس على الشعب الفلسطيني.

واعتبر أن تصريحات القيادي في حركة فتح جمال الطيراوي بأن موافقة حماس على الانتخابات "إنتهازية"، أنها تعكس التناقض الفتحاوي الداخلي.

وأضاف أبو زهري أن "فتح تمارس لعبة قذرة بتزوير عدة تصريحات على لسان قيادات في حركة حماس، وتقوم قيادة فتح باستنكار هذه التصريحات المكذوبة، كما حدث مع الدكتور محمود الزهار والدكتور يونس الأسطل وغيرهما".

وأشار إلى أن حركة فتح من خلال ادعاءاتها بمنعها من العمل في قطاع غزة، تهدف إلى التغطية على المجزرة السياسية التي تمارسها ضد حركة حماس وأنصارها في الضفة المحتلة، مشددا على أن أبناء الحركة في الضفة قرروا دخول الانتخابات على طريقتهم الخاصة رغم الاعتقالات والملاحقات الأمنية من الاحتلال والسلطة.

وفيما يتعلق بقوائم الانتخابات، نفى المتحدث باسم حماس أن تكون حركة حماس نشرت أي أسماء لقوائمها في الانتخابات البلدية، مؤكدا أن كل ما ينشر هنا وهناك لا أساس له من الصحة.

وجدد أبو زهري تأكيد حركته التمسك بالانتخابات، قائلا إن الانتخابات مهمة لكنها ليست الحل السحري ولا تغني عن الحوار الفلسطيني.

وتابع: "حركة حماس تتعامل بمنطق التوافق، ونريد أن نخدم شعبنا سواء بالنزول في الانتخابات بقوائم مشتركة أو من خلال العمل المشترك بعد الانتخابات".

ونفى أبو زهري وجود معتقلين سياسيين في قطاع غزة، موضحا أن الأشخاص الذين تحدثت عنهم حركة فتح هم معتقلين قبل عام وأدينوا بأحداث تفجير في القطاع.

وفي سياق منفصل، قال إن حركة حماس تبذل جهودا كبيرة من أجل حل مشكلة الكهرباء وخاصة مع دولتيّ قطر وتركيا.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي