iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
حصاد الأسبوع الماضي
انتفاضة القدس.. شهيدان ومحاولتا طعن و70 مواجهة مع الاحتلال
السبت, 30 إبريل 2016
شارك الخبر

قناة الأقصى |

شهد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد شاب وشقيقته لدى محاولتهما تنفيذ عملية طعن على حاجز قلنديا، كما أصيبت فتاة واعتُقلت أخرى زعم الاحتلال محاولتهما تنفيذ عملية طعن أخرى قرب رام الله.

وأحصي في حصاد الأسبوع 70 مواجهة، أصيب خلالها 4 صهاينة، فيما أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي و8 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع، وأُلقيت عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع الناسفة تجاه مواقع وجنود الاحتلال في مختلف المحافظات.

وأصيب بداية الأسبوع الماضي مستوطن رشقا بالحجارة في البلدة القديمة بالقدس، وتم إلقاء عبوات محلية تجاه معسكر قبة راحيل وبلدة سلوان وشارع الشهداء في الخليل، فيما ألقى شبان زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في حي الطور في القدس.

واستمرت المواجهات بين شبان وقوات الاحتلال على مدار أيام الأسبوع في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

وشهد يوم الأربعاء الماضي استشهاد مرام صالح طه أبو إسماعيل (24 عاماً) وشقيقها إبراهيم صالح طه (16 عاماً) من قطنة على حاجز قلنديا، وذلك لدى محاولتهما تنفيذ عملية طعن.

وفي حصاد يوم الخميس أصيبت الفتاة تسنيم خليل الخطيب (16 عاماً) واعتقلت الفتاة نتالي إياد شوخة (16 عاماً) من بلدة رمون، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية طعن قرب بلدة بيت عور التحتا، كما تم اعتقال فتيين من قرية جسر الزرقا في الداخل الفلسطيني وبحوزتهما بندقية بدائية الصنع.

وأصيب جندي صهيوني الجمعة، في مواجهات في كفر قدوم، بينما أصيب فلسطيني بالرصاص الحي وآخر بالرضوض و8 بالمطاطي والعشرات بالغاز المسيل للدموع.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي