iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
بعد فقدان جنديين
هآرتس: الجيش طبق إجراء "هنيبعل" بمخيم قلنديا
الثلاثاء, 1 مارس 2016
شارك الخبر

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية أن جيش الاحتلال الصهيوني طبق إجراء "هنبيعل" بعد فقدان الاتصال بأحد الجنود الذين دخلوا مخيم قلنديا الليلة الماضية عن طريق "الخطأ".

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني ظهر الثلاثاء، أنه بعد أن اشعلت النيران بمركبة الجنديين العسكرية افترقا، وإجراء "هنبيعل" تم تطبيقه بقرار من قيادة المنطقة الوسطى في الجيش.

وأشارت إلى أن الجنديين يعملان في وحدة الكلاب (عوكيتس) في جيش الاحتلال، ومهمتها تشغيل الكلاب في عمليات مكافحة ما أسموه "الإرهاب".

وذكرت مصادر عبرية أنه خلال المواجهات العنيفة في مخيم قلنديا الليلة الماضية أصيب ٥ جنود من قوات حرس الحدود في الجيش إحداها إصابة متوسطة والباقي إصابات طفيفة.

كما ارتقى شهيد فلسطيني خلال المواجهات وهو الشاب إياد عمر سجدية- الطالب في كلية الإعلام بجامعة القدس- وأصيب 4 آخرين بالرصاص الحي و6 بالرصاص المطاطي وشظايا، وبعض حالات الاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وإجراء هنيبعل" الذي ابتدعه الجيش الصهيوني في العام 1986 ولا يزال يستخدمه، يقضي بـاستخدام كل ما في حيازة القوات الصهيونية من النيران، أيا كان نوعها وبأقصى الكثافة، للحيلولة دون فرار الخاطفين / الآسرين، حتى لو اقتضى الأمر إصابة الجندي الصهيوني الذي يتعرض لمحاولة الخطف والأسر بل وإردائه قتيلاً.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي