iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
190 شهيداً بانتفاضة القدس
20 شهيداً بينهم 8 أطفال خلال فبراير الماضي
الثلاثاء, 1 مارس 2016
شارك الخبر

 

أعلن التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين أن 20 شهيداً ارتقوا خلال شهر شباط/فبراير الماضي، كان آخرهم الشهيد إياد عمر أبو سجدية الذي استشهد بمواجهات في مخيم قلنديا الليلة الماضية.

وقال محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، أن تجمع أسر الشهداء يقوم بإصدار تقرير شهري يتضمن كافة التفاصيل المتاحة من خلال عملية بحث وتدقيق يتم تنفيذها من قبل مكاتب التجمع في مختلف المحافظات.

وأوضح صبيحات، أنه مع شهداء شهر شباط الماضي فقد بلغ عدد شهداء انتفاضة القدس التي اندلعت في الثالث من شهر أكتوبر من العام الماضي ، بلغ (190) شهيداً وآخرهم شهيد ليلة أمس إياد عمر سجدية، من بينهم (51) شهيد من الأطفال (أقل من 18 عاماً) فيما وصل عدد الشهيدات الإناث إلى (15) شهيدة.

وأضاف أن من من ضمن الشهداء الشهيد كامل حسن، وهو سوداني الجنسية الذي أستشهد بتاريخ 7/2/2016 في مدينة عسقلان المحتلة، وأصغرهم سناً، الشهيد الطفل هيثم إسماعيل محمد البو ( 15 عاما) من بلدة حلحول من محافظة الخليل، والشهيد الطفل نهاد رائد محمد واكد (15 عاما) من بلدة العرقة من محافظة جنين، وأكبر الشهداء سناً، الشهيدة زينب علي حسن الرشايدة (60) عاماً، من عرب الرشايدة من محافظة بيت لحم.

فيما بلغ عدد الشهداء الأطفال (أقل من 18 عاماً) (8) شهداء، و7 شهداء ممن ارتقوا خلال الفترة المذكورة هم من محافظة جنين.، وعدد الشهداء المتزوجين (2) من الذكور ومن الإناث شهيدة واحدة.

ولفت إلى أنه يضاف إلى شهداء الشهر الحالي كل من الشهيد عمر نايف حسن زايد الذي تم اغتياله في بلغاريا بتاريخ 26/2/2016، والشهيد أيمن محمد أنيس جرادات، الذي تم اغتياله في بلدة سيله الحارثية في محافظة جنين، بتاريخ 24/2/2016.

نسخ الرابط
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي