iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
منتدى الإعلاميين يدين اعتقال وتعذيب جهاز الاستخبارات في جنين للصحفي جراح خلف
اﻷربعاء, 6 سبتمبر 2023
شارك الخبر

قال منتدى الإعلاميين الفلسطينيين: "إن السلطة تواصل عبر أجهزتها الأمنية المتعددة ملاحقة الصحفيين والتضييق عليهم بصور وأشكال مختلفة، كان أحدثها اعتقال جهاز الاستخبارات للصحفي جراح خلف مراسل شبكة قدس فيد في مدينة جنين بعد استدعائه للمقابلة صباح يوم الاثنين 4 سبتمبر 2023".

وأضاف المنتدى" أن السلطة مددت توقيف الصحفي جراح خلف لمدة 48 ساعة متنكرة بذلك للقوانين والالتزامات الدولية المتعلقة بحماية الصحفيين وضمان حرية العمل الإعلامي، ومخالفة القانون الأساسي الفلسطيني الذي كفل حرية الرأي والتعبير".

وأدان المنتدى اعتقال الصحفي جراح خلف الذي تعرض للضرب والشبح لمدة 4 ساعات خلال التحقيق معه حسب مصادر حقوقية.

ودعا المنتدى السلطة لإطلاق سراح الصحفي جراح خلف  فوراً ودون أي تأخير، مؤكدا على ضرورة محاسبة كل المتورطين في الاعتداء عليه، وعدم السماح بحال من الأحوال بمرور الاعتقال والاعتداء دون اتخاذ إجراءات تضمن عدم تكرار ذلك.

وأكد المنتدى أنه الأجدر بالسلطة الفلسطينية وأجهزتها المختلفة العمل على ضمان بيئة عمل إعلامية خالية من التهديدات والملاحقة للصحفيين لاسيما في ظل الاستهداف الصهيوني الشرس لكل مكونات الإعلام الفلسطيني.

كما دعا فرسان الإعلام الفلسطيني لمواصلة دورهم الوطني وواجبهم المهني دون الالتفات لمحاولات الترهيب والقمع الرامية لحجب الحقيقة وقمع حرية العمل الإعلامي.

ووفق مصادر عائلية، فإن الصحفي جراح خلف مضرب عن الطعام والماء لليوم الثالث على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي لدى جهاز الاستخبارات، مشيرة إلى تعرضه لمضايقات خلال ممارسة عمله، وتهديده بالاعتقال وتحويله إلى سجن أريحا التابع للسلطة خلال الفترة الماضية.

نسخ الرابط
الاعتقال السياسي
اعتقالات
السلطة
أجهزة السلطة
الصحفي جراح خلف
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي