iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
الدائرة السياسية بحماس: استمرار الانتهاكات ضد الأسرى سيؤدي لتفجير الأوضاع
الخميس, 31 أغسطس 2023
شارك الخبر

أكدت الدائرة السياسية في حركة "حماس" بقطاع غزة أن الدفاع عن قضية الأسرى الفلسطينيين، في ظل الانتهاكات المتكررة التي يتعرضون لها، تشكل إجماعاً وطنياً من مختلف شرائح ومستويات الشعب الفلسطيني، مشيرةً إلى أن هذا الأمر قد يؤدي إلى تدهور الأوضاع الميدانية نتيجة تلك الانتهاكات المستمرة.

وقالت الدائرة السياسية في حركة حماس: "إن هذه الممارسات المتطرفة التي يتزعمها نتنياهو وحكومته الإرهابية يجب أن تتوقف، واستمرارها سيؤدي لا محالة إلى تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعلى كل الأطراف المعنية التدخل العاجل لوقف التصعيد الخطير ضد شعبنا وأسرانا الأبطال في سجون الاحتلال".

وطالبت بأهمية تبني موقف سياسي قوي وواضح تجاه قضية الأسرى في ظل ما يتعرض له أسرانا في سجون حكومة اليمين المتطرف، والتأكيد على اعتبارهم أسرى حرية ووجوب إطلاق سراحهم فوراً.

ودعت الدائرة إلى تفعيل أدوات الضغط على المجتمع الدولي للعب دور حاسم في وقف الانتهاكات الصهيونية، والتأكيد على الحفاظ على حقوقهم وكرامتهم.

كما دعت إلى ممارسة الضغوط اللازمة على حكومة الاحتلال للتوقف عن إجراءاتها وسياساتها التي تنتهك حقوق أسرانا، المكفولة لهم بموجب القوانين والاتفاقيات الدولية.

وتابعت الدائرة السياسية أن دعم وتفعيل التحرك لصالح قضية الأسرى الفلسطينيين يأتي في إطار العدالة وحقوق الإنسان العالمية، ويسهم في إظهار التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعمه في مواجهة التحديات والصعوبات التي يعايشونها يومياً.

نسخ الرابط
الاحتلال
المسجد الأقصى
الأسرى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي