iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تخللتها مواجهات واشتباكات
قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات بالضفة المحتلة
الثلاثاء, 29 أغسطس 2023
شارك الخبر

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات تخللتها مواجهات وإصابات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددًا من الفلسطينيين ببلدات ومدن الضفة المحتلة.

وأفادت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى أن قوات الاحتلال اعتقلت 30 فلسطينيًا من الضفة، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة أمن الاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة مسلحة.

في محافظة رام الله والبيرة، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة مواطنين خلال اقتحامها عدة مناطق وبلدات.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل خلال اقتحامه بلدة سلواد شرق رام الله، المحرر بسام حماد، كما اعتقلت قوة من جيش الاحتلال سكرتير لجنة التخصصات في مجلس طلبة جامعة بيرزيت الطالب عبد الغني فارس حامد من البلدة.

كما اعتقل من حي المصايف بالمدينة، الطالب في جامعة بيرزيت، المحرر أحمد تركمان.

وأضافت المصادر، أن جنود الاحتلال اعتقلوا المحرر الجريح مصطفى غوانمة خلال اقتحام مخيم الجلزون شمال رام الله، فيما جرى اعتقال المواطن عبيدة البرغوثي خلال اقتحام بلدة بيت ريما شمال غرب المحافظة.

وفي مدينة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثمانية شبان فلسطينيين من مناطق متعددة بالمدينة، كما استهدف مقاومون القوات في حي المساكن بالمنطقة الشرقية.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب جلال أبو زيتون من منزله ببلدة بيتا جنوب نابلس، ومصطفى أحمد شبيب من منزله ببلدة برقة شمال غرب المدينة.

واقتحمت قوات الاحتلال سالم شرق نابلس، وداهمت عددا من المنازل ونفذت فيها عمليات تفتيش وتخريب، واعتقلت الشابين مراد صالح عيسى ووحيد غصاب جبارة، فيما اعتقلت الشاب ثمين تركي حمدان على حاجز طيار بأريحا بالتزامن مع اقتحام وتفتيش منزل عائلته ببلدة سالم.

واعتقلت قوات الاحتلال الأخوين محمد ويزن الطنبور من منزلهما في شارع عصيرة بمدينة نابلس، كما اعتقلت الشاب محمد علي بدرساوي من حي المساكن الشعبية بالمدينة.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بالرصاص خلال اقتحامها لحي المساكن الشعبية في المنطقة الشرقية بالمدينة.

وفي قلقيلية اعتقلت قوات الاحتلال الشابين من بلدة حسن أبو هنية، ويحيى أبو هنية، خلال تواجدهما بالقرب من مقهى وسط بلدة عزون شرق المدينة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من قرية مراح رباح جنوب بيت لحم.

وأفادت محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد علي الشيخ، وعدي أحمد الشيخ، وعيسى محمود موسى، ونور الدين صالح الشيخ، بعد دهم منازل ذويهم وتفتيشها في القرية.

وفي بلدة زيتا شمال طولكرم اعتقلت قوات الاحتلال اعتقلت المحرر عبد الباسط إبراهيم أبو العز، بعد أن داهمت منزله في البلدة.

و شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في قرية دير سامت جنوب غرب الخليل طالت كلا من عاطف أحمد عواودة ووجيه عاطف عواودة وعلاء عاطف عواودة ومروان محمد عواودة وعلي فريد عواودة وقسام أحمد العواودة وإبراهيم محمد اعقيلان عواودة ومصعب إبراهيم اعقيلان عواودة، إضافة لاعتقال الشاب بلال أبو حسين من مدينة الخليل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير الشيخ عز الدين عمارنة في بلدة يعبد جنوب جنين وسلمت نجله الأسير المحرر أحمد عمارنة بلاغا لمقابلة مخابراتها.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
رام الله
نابلس
قلقيلية
بيت لحم
مداهمات
اعتقالات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي