iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تقرير
حريق الأقصى ما زال مشتعلا ومحاولات مستمرة لحسم الصراع
الثلاثاء, 22 أغسطس 2023
شارك الخبر

قبل 54 عاما أقدم اليهودي أسترالي الجنسية الإرهابي “مايكل دينيس” على إشعال النيران عمدا في المسجد الأقصى القبلة الأولى للمسلمين ومسرى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، التي التهمت أجزاء مهمة منه.

فيما تسعى اليوم حكومة الاحتلال الفاشية حسم الصراع مع شعبنا الفلسطيني والسيطرة على القدس والمسجد الأقصى من خلال سياسية ممنهجة.

القيادي في حركة حماس إسماعيل رضوان، قال: "إن حريق المسجد الأقصى المبارك ما زال مشتعلا".

وأضاف رضوان، خلال كلمة له في ورشة عمل تنظمها الفصائل الفلسطينية في الذكرى الـ 54 لإحراق الأقصى: " نوجه التحية للمرابطين والمرابطات من أبناء شعبنا دفاعا عن الأقصى وكرامة الأمة".

وأكد رضوان، أن سيف القدس ما زال مشرعا، مشيرا إلى أن دماء الشهداء لن تذهب هدرا، ورد المقاومة على جرائم الاحتلال لن يتأخر.

وأوضح، أن الكيان الصهيوني يريد اليوم حربا دينية، والمسجد الأقصى في خطر.

وطالب رضوان تعزيز الوحدة الميدانية وتصعيد الاشتباك في الضفة الغربية، داعيا لرفع مستوى التنسيق بين المقاومة في الضفة الغربية لرد العدوان.

ودعا القيادي في حماس أهلنا في الـ 48 لشد الرحال إلى المسجد الأقصى وإفشال مخططات الاحتلال.

كما دعا قادة الأمة العربية والإسلامية للقيام بدورها في الدفاع عن الأقصى، والمؤسسات العاملة في الدفاع عن الأقصى لتعزيز صمود أهلنا في القدس.

محاولات صهيونية لحسم الصراع

من جانبه أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش، أن إحراق المسجد الأقصى ما زال مستمرا ونشهد اليوم محاولات لحسم الصراع.

وقال البطش خلال كلمة له في ورشة عمل تنظمها الفصائل الفلسطينية في الذكرى الـ54 لإحراق الأقصى: " الاحتلال يسعى لبناء الهيكل المزعوم وحسم الصراع في الضفة الغربية".

وأضاف، " مطلوب وقف كل أشكال التنسيق الأمني مع الاحتلال الصهيوني وتعزيز كل أدوات الاشتباك مع الاحتلال وعلى رأسها الكفاح المسلح".

وتابع: "سنخوض معركة حسم الصراع ومطلوب أولا وقف كل أشكال التطبيع".

ضرورة التمسك بالمقاومة

بدوره قال مسؤول ساحة الضفة في حركة المجاهدين نائل أبو عودة: "إن حريق الأقصى ما زال ممتدا وليس أمامنا إلا أن نتمسك بخيار المقاومة".

وأضاف أبو عودة في كلمة له خلال ورشة عمل تنظمها الفصائل الفلسطينية في الذكرى الـ 54 لإحراق الأقصى، "أن رجال المقاومة في الضفة الغربية أكدوا هشاشة المنظومة الأمنية للاحتلال".

وأوضح، أن التنسيق الأمني جرأ الاحتلال على الدم الفلسطيني، مشيرا إلى أن الأمة مطالبة بتعزيز صمود شعبنا ووقف كل أشكال التطبيع مع الاحتلال.

نسخ الرابط
القدس المحتلة
جرائم الاحتلال
المسجد الأقصى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي