iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
تقرير
الأسرى يستعدون لتوسعة رقعة الإضراب والأوضاع متجهة نحو الانفجار
الخميس, 17 أغسطس 2023
شارك الخبر

هجمة شرسة تشنها حكومة الاحتلال الفاشية على الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال للانقضاض على منجزات الحركة الأسيرة والنيل من إرادة وعزيمة الأسرى.

وتأتي الهجمة الصهيونية الشرسة على الأسى أعقاب زيارة الإرهابي (بن غفير) للسجون إعطائه الضوء الأخضر لما تمسى إدارة مصلحة السجون للتنكيل بالأسرى.

مدير مكتب إعلام الأسرى أحمد القدرة قال خلال حديثه لقناة الأقصى: "إن المرحلة حساسة والأسرى يقدرون هذا الظرف الدقيق، لذلك يستعدون لتوسعة رقعة الإضراب لتشمل أكبر قدر من الأسرى".

وأضاف، "أن الأسرى داخل السجون سيركون على الوحدة الميدانية الكاملة في مواجهة المحتل".

وأوضح القدرة، أن الأسرى أعدوا خطة سريعة لمواجهة عدوان الاحتلال عليهم منذ فجر اليوم، مشيرا إلى أن إدارة السجون أخلت بكل التفاهمات مع الأسرى فبالتالي دفعتهم للتصعيد لنيل حقوقهم.

الأوضاع متجهة نحو الانفجار

الناطق باسم مؤسسة مهجة القدس للأسرى تامر الزعانين، أكد خلال حديثه لقناة الأقصى، أن الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال مستعدون للتصدي للهجمة الصهيوني الشرسة.

وقال الزعانين: "إن الأوضاع في سجون الاحتلال متجهة نحو الاشتعال والانفجار".

وأضاف، "يجب أن نتوحد جميعا للضغط على الاحتلال وللجم جرائمه بحق الأسرى الأبطال".

وأشار الزعانين إلى أن الاحتلال يهدف من التنكيل بالأسرى الانقضاض على منجزات الحركة الوطنية الأسيرة.

وأعلن أسرى سجن النقب اليوم الخميس، دخلوهم الإضراب المفتوح عن الطعام، بعد اقتحام وحدات قمع الاحتلال السجن بطريقة وحشية ونقل عدد من الأسرى إلى جهة مجهولة.

وأغلق الأسرى الأقسام في كافة السجون ردًا على الهجمة الشرسة التي تعرض لها أسرى قسم "3" بسجن النقب، وتدرس الحركة الأسيرة سلسلة خطوات وإجراءات تصعيدية ضد إدارة سجون الاحتلال على إثر عمليات الاقتحام المتواصلة من قبل وحدات القمع الخاصة في سجن النقب.

ويواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي خطواتهم الاحتجاجية وبرنامجهم النضالي ضد جريمة الاعتقال الإداري بحقهم، منهم 9 أسرى يخوضون إضرابا عن الطعام.

وتتواصل الدعوات الفلسطينية لإسناد الأسرى الإداريين داخل سجون الاحتلال، ودعم خطواتهم الاحتجاجية وبرنامجهم النضالي ضد إدارة مصلحة السجون، التي تُصعّد من اعتداءاتها بحقهم وتعتقلهم في ظروف قاسية.

وأعلن أكثر من 1200 أسير إداري في سجون الاحتلال عن برنامج المجابهة الشامل والمفتوح، رفضًا للاعتقال الإداري في سجون الاحتلال الصهيوني.

 

نسخ الرابط
المسجد الأقصى
الأسرى
الأسرى الإداريون
لجنة الأسرى
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي