iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
iconsHoverShake
القدس
GMT
طالت قياديين من حماس والجهاد
مواجهات واعتقالات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة
اﻷحد, 30 يوليو 2023
شارك الخبر

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، حملة اقتحامات ومداهمات في الضفة المحتلة، تخللتها مواجهات واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين بينهم قياديين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى بأن قوات الاحتلال اعتقلت عددًا من الفلسطينيين، جرى تحويلهم للتحقيق لدى أجهزة الأمن للاحتلال، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية.

وذكرت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد عوفي بعد إيقاف المركبة التي كان يقودها وسط بلدة بلعا شرق طولكرم.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحامهم للبلدة، أطلق خلالها الجنود الاعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع دون أن يبلغ عن إصابات.

ومن محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب جنين، واقتحمت بلدتي جلبون وفحمة وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز.

وذكرت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت القياديين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي المطارد عمارة عوني فشافشة والأسير المحرر أحمد يوسف ملايشة من بلدة جبع في جنين بعد مطاردة استمرت أسابيع من قبل أجهزة السلطة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي جلبون وفحمة، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط بلدتي عرابة ويعبد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب أدهم شملاوي من منزله في سلفيت، فجر اليوم، بعد الإفراج عنه من سجن مخابرات السلطة الفلسطينية الأربعاء الماضي، واعتقلت المواطن عمر محمود شملاوي، بعد أن داهمت منزله، وفتشته في قرية حارس غرب سلفيت، كما اعتقلت المواطن وليد رمضان من البلدة، أثناء عمله في منجرة في بلدة قراوة بني حسان.

وأفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من وجدي عاطف العواودة ومحمد فريد العواودة وخليل العواودة ومحمد يونس العواودة من بلدة دير سامت غرب الخليل.

ورصدت المؤسسات التي تعنى بشؤون الأسرى، 3866 حالة اعتقال نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس خلال النصف الأول من العام الحالي، بينها 568 حالة بحق الأطفال و72 في صفوف النساء.

نسخ الرابط
فلسطين
الضفة المحتلة
مداهمات
اعتقالات
روابط هامة
الترددات
في حال عدم ظهور القناة يرجى إعادة البحث عنها من خلال جهاز الاستقبال على القمر الصناعي